زواج سوداناس

المستهلك: دراسة تثبت وجود (21) خطراً على الأطفال بسبب الألبان الصناعية



شارك الموضوع :

كشفت الجمعية السودانية لحماية المستهلك عن دراسة أكدت وجود (21) خطراً على صحة الأطفال بسبب الألبان الصناعية، وطالبت بإجازة لائحة بدائل لبن الأم ومنح الأمهات المرضعات العاملات إجازة (6) شهور مدفوعة القيمة، فضلاً عن زيادة الساعة المخصصة للرضاعة إلى (120) دقيقة، وذلك لمحاربة الألبان الصناعية. في وقت حذرت فيه وزارة الصحة الاتحادية من مغبة الاستغناء عن الرضاعة الطبيعية المطلقة التي أكدت إسهامها في خفض وفيات الأطفال، بنسبة (13%) إلى جانب التغذية التكميلية التي تقلل وفيات الأطفال بنسبة (6%).
وكشفت مدير إدارة التغذية بوزارة الصحة الاتحادية “عفاف عبد الهادي العجب” في مؤتمر صحفي أمس (الأحد)، بمناسبة الاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، أن نسبة الرضاعة الطبيعية المطلقة في السودان 51%) وفقاً لآخر إحصائية مقارنة بـ(14%) في العام 2010، معربة عن قلقها لارتفاع معدلات وفيات الأطفال. وشددت على ضرورة الاهتمام بالرضاعة المطلقة باعتبارها ضمن أهداف الإنمائية، وتعمل على رفع مستوى الذكاء لدى الأطفال.
وأكد الأمين العام للجمعية السودانية لحماية المستهلك د.”ياسر ميرغني” اكتشاف (21) خطراً من الألبان الصناعية على صحة الأطفال، منها (15) خطراً على الطفل و(6) أخطار على الأم المرضعة،فيما وصفت استشاري الأطفال د.”عفاف بدوي” خفض وفيات الأطفال بالهاجس المؤرق بالنسبة للدولة. ولفتت إلى أن أكبر المؤشرات التي تقود لخفضها هي الرضاعة. وشددت على ضرورة الوقوف على أهمية خفض وفيات الأطفال وتمكين الرضاعة الطبيعية.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *