زواج سوداناس

الدفاع المدني: مُستعدون لمجابهة خطر السيول والفيضانات



شارك الموضوع :

أعلن مدير إدارة الدفاع المدني بالخرطوم، اللواء شرطة بشير علي ضوالبيت، استعداد قواته لمجابهة خطر السيول والفيضانات، وذلك عبر نقاط ارتكازات منسوبي الدفاع المدني التي تعمل على مدار الــ24 ساعة ضمن منظومة غرفة طوارئ الخريف.
وكان وزير الداخلية السوداني، الفريق أول ركن، عصمت عبدالرحمن زين العابدين، يرافقه مدير الإدارة العامة للدفاع المدني، الفريق شرطة هاشم حسين، ومدير إدارة الدفاع المدني بالخرطوم، قد قاموا بزيارة تفقدية لارتكازات الدفاع المدني لمجابهة زيادات منسوب النيل.

وشملت الزيارة مناطق الكلاكلة القلعة، “ودامريوم”، وودعجيب، وتوتي.

وامتدح وزير الداخلية، الدور المهم الذي يقوم به الاتحاد الوطني للشباب السوداني بالخرطوم، في دعم وإسناد قوات الدفاع المدني لدرء آثار الخريف خاصة مواقع الفيضانات والأمطار بالنيل الأبيض.

وكان الوزير قد تفقد الإثنين، مواقع رباط شباب الخرطوم بالشجرة وعدداً من المواقع، مؤكداً أن الشباب هم سواعد البناء والإعمار وأن وزارة الداخلية ستدعم جهود تسهيل عمل الشباب للحفاظ على ممتلكات المواطنين.

وقدّم رئيس اتحاد شباب الخرطوم، علاء الدين محمد أحمد، شرحاً كاملاً لوزير الداخلية عن استعداداتهم من خلال غرفة طوارئ الخريف بمحليات ووحدات الولاية، مؤكداً اكتمال الترتيبات لمواجهة التحديات التي تنتج عن آثار الخريف والأمطار والفيضانات.

وأضاف “الاتحاد جهز كتائب الخريف بجميع محليات الولاية، وأن هنالك تنسيق تام مع وزارة الداخلية لتقديم العون للمتضررين”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *