زواج سوداناس

فرنسا.. فتاة “متطرفة للغاية” سلاحها تلغرام



شارك الموضوع :

كشفت مصادر قضائية في فرنسا عن آلية عمل فتاة، تبلغ من العمر 16 عاما، في الترويج لتنظيم داعش المتشدد، وذلك بعد أن كانت السلطات اعتقلتها في ضاحية باريس.

واعتقلت الفتاة إثر إعلانها في محادثات مشفرة عزمها على شن هجوم في فرنسا، ووجه إليها القضاء الاثنين تهمة التحضير لشن اعتداء وأمر بحبسها احتياطيا، حسب المصادر.

واستخدمت الفتاة، وفق مصدر مطلع على سير التحقيق في عملية “الحض على ارتكاب أعمال إرهابية” وسيلة “تواصل عبر الإنترنت”، ألا وهي موقع تلغرام.

وأوضح المصدر أن الفتاة التي وصفت بـ”المتطرفة للغاية” ووجهت إليها تهمة تهم “التآمر الاجرامي مع إرهابيين”، كانت تدير مجموعة على هذ الموقع.

وأعادت “نشر العديد من الرسائل الدعائية” لداعش لتنظيم و”دعوات لشن اعتداءات، إضافة إلى الإعلان عن عزمها شن هجوم بنفسها”، كما أضاف المصدر.

وتقلت فرانس برس عن المصدر قوله إن الفتاة ليست لها أي سوابق قضائية، وقد وصل إليها المحققون عن طريق تعقب رسالة “مقلقة للغاية” نشرت ضمن هذه المجموعة على تلغرام.

ودهمت قوات النخبة في الشرطة منزل ذوي الفتاة في مولون وأماكن أخرى في المنطقة نفسها، ولكن من دون أن تعثر على أسلحة أو ذخائر.

ولا يزال المحققون يعملون على استخراج البيانات من هاتف الفتاة النقال، وجهاز الكومبيوتر خاصتها.

وتعتبر خدمة تلغرام التي أسهها اخوان روسيان في 2013، وسيلة تواصل مفضلة للمتشددين كونها تتميز بإمكانية تشفير كل المحادثات التي تجري عبرها.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *