زواج سوداناس

السوبر الأوروبية.. غيابات ريال مدريد تهدد آمال زيدان



شارك الموضوع :

يسعى زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لأن يصبح خامس رجل يفوز بكأس السوبر الأوروبية لاعبا ومدربا، رغم افتقاد فريقه لجهود عدد من اللاعبين البارزين.

وسيفتقد ريال مدريد أمام أشبيلية بطل الدوري الأوروبي، جهود ثنائي الهجوم كريستيانو رونالدو وغاريث بيل، ولاعب الوسط توني كروس والمدافع بيبي، في حين تحوم شكوك حول مشاركة الفرنسي كريم بسبب مشكلة في الظهر.

ولم يلعب رونالدو منذ إصابته بالتواء في الركبة اليسرى خلال المباراة التي انتهت بفوز البرتغال 1-صفر على فرنسا، صاحبة الضيافة، في نهائي بطولة أوروبا 2016.

ولم يحدد ريال حتى الآن موعدا لعودة رونالدو، بينما حصل بيل وكروس وبيبي على راحة إضافية عقب مشاركتهم في بطولة أوروبا، وعادوا إلى التدريبات فقط يوم السبت.

أما بالنسبة لبنزيمة، فإن مشاركته في المباراة التي تستضيفها مدينة تروندهايم النروجية، ليست مؤكدة رغم عودته إلى التدريب بعد تعافيه من الإصابة.

وكان المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، قال في مؤتمر صحافي “لن نخاطر مع كريم”، مضيفا “أنه بحال جيدة، لكنه لم يلعب في المباراتين الأخيرتين.. وسنرى ماذا سيحصل غدا”.

وتفوق ريال مدريد وصيف برشلونة، بطل الدوري الإسباني، على أتليتيكو مدريد في مايو الماضي، ليرفع كأس دوري أبطال أوروبا قي اول موسم مع المدرب زيدان.

ويسعى زيدان الآن إلى أن يصبح خامس رجل يفوز بكأس السوبر لاعبا ومدربا، بعد كارلو أنشيلوتي ودييغو سيميوني وبيب غوارديولا ولويس أنريكي.

وقال صانع لعب منتخب فرنسا السابق “سنخوض مواجهة يملك فيها كلا الطرفين حظا وافرا للفوز. الشيء الوحيد الذي يقلقني هو مدى جاهزيتنا وأؤكد أننا مستعدون”.

في المقابل، سيخوض أشبيلية، الذي تفوق على ليفربول في نهائي الدوري الأوروبي، أول مباراة رسمية له تحت قيادة المدرب خورخي سامباولي.

ويسعى سامباولي، الذي تولى المسؤولية بعد انتقال أوناي ايمري إلى باريس سان جرمان في يونيو الفائت، إلى فرصة إظهار فلسفته التدريبية مع الفريق.

ورحل عن إشبيلية عدد من اللاعبين، كالمهاجم الفرنسي كيفن غاميرو المنتقل إلى أتلتيكو مدريد، والدولي البولندي غريغور كريتشوفياكو إلى سان جرمان.

ولكن المهاجم الاوكراني يفين كونوبليانكا يبدو بالمستوى المطلوب مع بداية الموسم، بتسجيله في أربع من مباريات فريقه الإعدادية الخمس.

ولم يبرم أشبيلية صفقات ضخمة حتى الآن، ومن أبرز تعاقداته مهاجم تولوز الفرنسي وسام بن يدر، ولاعب الوسط الدولي الياباني هيروشي كيوتاكي من هانوفر الألماني.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *