زواج سوداناس

تصاعد التوتر في العلاقات بين بكين وطوكيو



شارك الموضوع :

استدعى وزير الخارجية الياباني سفير الصين لدى طوكيو وأبلغه أن “البيئة المحيطة بالعلاقات الثنائية تدهورت بشكل ملحوظ” وأن على بكين سحب سفنها من الجزر المتنازع عليها بين البلدين.

وصرحت وزارة الخارجية اليابانية في بيانها بأن الوزير الياباني فوميو كيشيدا أبلغ السفير الصيني بأن بلاده لن تقبل سلوك الصين الأحادي الذي يزيد التوترات من خلال إرسال سفن إلى ما تعتبره اليابان “مياهها الإقليمية “حول جزر متنازع عليها في بحر الصين الشرقي.

من جهته صرح السفير الصيني لدى اليابان بأنه أبلغ وزير الخارجية الياباني أن الجزر المتنازع عليها في بحر الصين الشرقي جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية وأنه ينبغي حل النزاع بين البلدين عبر الطرق الدبلوماسية والحوار.

وقال تشنغ يونغ هوا للصحفيين عقب اجتماعه مع وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا الثلاثاء 9 أغسطس/آب “أبلغته أن جزر دياويو جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية وأنه من الطبيعي أن تجري السفن الصينية نشاطا في تلك المياه.”

وزادت التوترات بين البلدين مع تأكيد اليابان على زيادة عدد السفن الحكومية الصينية التي تبحر قرب الجزر المتنازع عليها التي تسمى سينكاكو في اليابان ودياويو في الصين خلال الأيام القليلة الماضية.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *