زواج سوداناس

لماذا حظرت إيران لعبة “بوكيمون غو”؟



شارك الموضوع :

قررت إيران حجب لعبة “بوكيمون غو” واسعة الانتشار عالمياً، لتكون بذلك أول دولة في العالم تحظر هذه اللعبة، فقد عمدت الحكومة الإيرانية والمجلس الأعلى للفضاءات الافتراضية إلى منع اللعبة، ما طرح تساؤلات عدة حول الأسباب.

وكانت “بي بي سي” قد أوضحت أن السلطات قد حظرت اللعبة التي تمزج بين الواقع والافتراضي، وتساعد الناس على التحرك بحرية والتجمع في الأماكن العامة.

وتابع موقع الهئية البريطانية أن النقاش قد اشتد حول اللعبة خلال الأسابيع الماضية في الداخل الإيراني حيث زيارة مواقع التواصل الاجتماعي ممنوعة.

ويعود حظر هذه اللعبة وفق السلطات إلى مخاوف أمنية، لكنها لم توضح طبيعة هذه المخاوف، وهكذا تكون الجمهورية هي أول بلد في العالم يحظر اللعبة الأكثر انتشاراً في العالم.

وكانت تقارير قد كشفت أن سبب تأخر السلطات في تنفيذ هذا القرار، رغم النقاش الطويل الذي سبقها، هو أن الحكومة كانت تنتظر لترى هل سيتعاون صناع اللعبة الإلكترونية معها قبل تنفيذ عملية الحظر أم لا؟

وتعتبر حكومات حول العالم هذه اللعبة معادية لمصالحها، ومنها الكيان الصهيوني الذي منع على جنوده لعب هذه اللعبة داخل الثكنات العسكرية، مع تقارير تظهر من حين لآخر وتتحدث عن استخدام اللعبة كوسيلة للتجسس.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *