زواج سوداناس

فوائد كثيرة لـ”عصير الليمون”.. تعرف عليها



شارك الموضوع :

الكثيرون يعلمون فوائد عصير الليمون المتعددة، وبشكل خاص لمكافحة نزلات البرد، لما يحتويه من فيتامين c.

ولكن تؤكد الدكتورة تيفني ريفورد، استشاري التغذية العلاجية، أن هناك علامات وإشارات يرسلها لك الجسم، تؤكد أنه في حاجة إلى بعض من عصير الليمون، لعلاج ما به من خلل، لما لهذا المكون العجيب من تأثير قوي في علاج العديد من الأمراض والمشكلات الصحية.

وتستعرض الدكتورة تيفني أهم هذه العلامات، والتي إذا لاحظتها، فما عليك إلا شرب كوب من عصير الليمون مرة واحدة أو مرتين في اليوم لمدة 7-10 أيام.

الشعور المتكرر بالتعب

إذا كنت تشعر بالتعب باستمرار، وتشعر بالإعياء والإجهاد من كل مجهود تبذله، فهو علامة على أنك تحتاج إلى عصير الليمون لتطهير الجسم.

الإفراط في تناول الطعام

إذا كنت تعاني من الإفراط في تناول الطعام، وتبحث عن الحل المثالي فعليك بشرب كوب من عصير الليمون قبل كل وجبة لأنه يساعدك على الحد من عادة الإفراط في تناول الطعام.

حب الشباب

إذا لاحظت ظهور حب الشباب على بشرتك، فهو علامة بأن جسمك يحتاج إلى شرب عصير الليمون؛ لأنه يحتوي على مضادات أكسدة جيدة للبشرة.

تكرار إصابتك بنزلات البرد

السعال المتكرر أو الإصابة بالبرد يمكن أن يكون نتيجة لبعض العدوى أو انخفاض مستويات المناعة، وهذا علامة على احتياج جسمك لعصير الليمون، لما يحتويه من نسبة عالية من فيتامين C، الذي يقوي جهاز المناعة.

تقلب المزاج

إن كنت تعاني من التوتر وتقلب المزاج، فعصير الليمون يمكن أن يقلل من هذا التوتر ويجعلك تشعر بالراحة، فحاول أن تشرب كوب في الصباح وكوب في المساء لمدة أسبوع.

عسر الهضم

عسر الهضم والغازات أو حتى الانتفاخ يمكن أن يزول مع كوب عصير ليمون، لذلك، إذا كان لديك مشكلات في الجهاز الهضمي، فيمكن أن يكون علامة لاحتياجك إلى عصير الليمون.

زيادة الوزن

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فهو علامة أخرى على أنك تحتاج إلى عصير الليمون، فيمكنك أن تزيد معدلات حرق جسمك للدهون، كما تحتفظ لفترة طويلة بشعورك بالشبع، من خلال تناول عصير الليمون.

بوابة القاهرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *