رياضية

رسمياً.. مانشستر سيتي يتعاقد مع جون ستونز في صفقة قياسية


أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، رسمياً عن تعاقده مع جون ستونز مدافع إيفرتون والذي كان يعتبر هدفا لأبرز الأندية الأوروبية.

وأكد مانشستر سيتي على موقعه الإلكتروني ضم المدافع الدولي الإنجليزي الذي وقع عقدا لست سنوات في صفقة قدرت بنحو 47.5 مليون جنيه إسترليني (61.7 مليون دولار).

وربطت العديد من التقارير الاعلامية ستونز بالانتقال إلى تشيلسي العام الماضي. وكان المدافع البالغ عمره 22 عاما ضمن تشكيلة انجلترا في بطولة اوروبا 2016 لكنه لم يشارك في أي مباراة.

وقال تشيكي بيجريستاين مدير كرة القدم في سيتي لموقع النادي على الانترنت “جون مدافع انجليزي شاب ممتاز ونحن سعداء للغاية بانضمامه إلينا.”

وأضاف “بذلنا جهدا شديدا من أجل ضمه إلى سيتي ونشعر بأننا تعاقدنا مع واحد من أفضل المدافعين في اوروبا.”

وأصبح ستونز – الذي انضم لايفرتون من بارنسلي في 2013 مقابل ثلاثة ملايين جنيه استرليني – أغلى مدافع في العالم بعد البرازيلي ديفيد لويز الذي المنتقل من تشيلسي إلى باريس سان جيرمان مقابل 50 مليون جنيه استرليني في 2014.

وقال ستونز “تمت الصفقة الان وأتطلع للمرحلة التالية في مسيرتي. شاهدت ما يجري هنا في استاد الاتحاد.. إنه ناد طموح ويمتلك مدربا رائعا لذا لا أطيق الانتظار من أجل المساعدة على تحقيق هذه الأهداف.”

وحدد الاسباني جوارديولا – الذي انضم إلى سيتي من بايرن ميونيخ هذا الصيف – المدافع الشاب باعتباره أكثر من يلائم أسلوبه المعتمد على الاستحواذ على الكرة.

ويبدأ سيتي مشواره في الدوري الانجليزي الممتاز على أرضه أمام سندرلاند يوم 13 أغسطس آب.

كووورة