زواج سوداناس

أكثر من 20 محامياً يترافعون عن طالب معارض اتهم بقتل شرطي



شارك الموضوع :

وسط إجراءات أمنية مشددة بدأت محكمة سودانية الثلاثاء، جلسة إجرائية لمحاكمة طالب بجامعة الخرطوم يواجه اتهاما بقتل أحد عناصر الشرطة خلال مواجهات أحداث جامعة الخرطوم في أبريل الماضي، وقرر فيه أكثر من 20 محامي الترافع عنه.

والزم قاضي محكمة الخرطوم شمال عابدين حمد ضاحي هيئة الدفاع عن الطالب عاصم عمر،المنتمي الى مؤتمر الطلاب المستقلين – الذراع الطلابي لحزب المؤتمر السوداني المعارض- التي يترأسها المحامي محمد الحافظ بإيداع كشف بأسماء ممثلي الدفاع عن المتهم ،وتسليمه المحكمة قبيل الجلسة القادمة كما تحدد الأربعاء من كل أسبوع موعدا لعقد جلسات المحاكمة.

وبررت المحكمة إيداع الكشف لترتيبب عملية دخول المحامين قاعة المحاكمة لإعدادهم الكبيرة ، في وقت احتشدت فيه جموع غفيرة أمام المحكمة منذ الحادية عشرة صباحاً ما ادى الى شلل حركة مرور في أحد شوارع الخرطوم الرئيسية القريبة من مقر المحاكمة.

واعتقلت سلطات جهاز الأمن عاصم عمر، عقب أحداث الجامعة، قبل ان يتم تحويله للنيابة وتوجيه تهمة القتل العمد له، ويدرس الطالب المتهم بجامعة الخرطوم المستوى الأول.

ودونت الشرطة في مواجهته بلاغا بالقسم الشمالي الخرطوم تحت المادة 130 من القانون الجنائي على خلفية أحداث جامعة الخرطوم والتي على أثرها أصيب النظامي بقذيفة (ملتوف) ألحقت به جراحا متفاوتة ، لينقل بعدها الى المستشفى لتلقي العلاج لكنه لقي حتفه.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الرشيد

        إذا كان هو الفاعل الحقيقي وأثبت المحامون برآءته زورا وبهتانا فماذا سيفيده عشرون محاميا يوم القيامة؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *