زواج سوداناس

صدارة الهلال تثير الرعب للمريخاب في كل مكان !



شارك الموضوع :

# صدارة الهلال تثير الرعب للمريخاب في كل مكان
# استهداف مدرب الهلال سببه الخوف من الهزيمة الثالثة
# المريخاب يتحدثون عن فشل لاعبي الهلال ويطاردونهم في كل موسم
# تواجد موكورو مع المريخاب قبل ملحمة هلال الابيض يثير التساؤلات
# الهلال يكمل الجاهزية للرابطة والنجوم في معنويات عالية
# مريخ الفاشر هل يكرر الصمود في مواجهة المريخ من جديد
# احتفاء المريخاب بالتبلدية هل انساهم اهداف عنكبة والغزال مع هلال الرمال
# الأعمار الكبيرة ماركة مسجلة للاعبي المريخ والحضري عميدهم
# الاربعات ماركة مسجلة للهلال ايضا في شباك المريخاب
# اهلي جدة يحسم سوبر لندن على حساب الهلال بالترجيحية
# الزمالك بسقط الاهلي بثلاثية ويتوج بالكأس وحالتا طرد للأهلي
# ريال مدريد والبحث عن لقب جديد اوربي في مواجهة إشبيلية
# البرازيل بدون انتصارات وأهداف في الأولمبياد فمتى ينقذ نيمار الموقف!؟
# الأسئلة تفرض نفسها اين السوبر السوداني والى متى تتحكم القمة في الاتحاد!؟

# يدرك المريخاب تماماً انه ومع مرور كل أسبوع من الممتاز يقترب الهلال اكثر وأكثر من حسم البطولة ، الفارق الان اربع نقاط ، وحتى لو تقلص لنقطة فان للهلال مباراة لحكم الراحة والذي يقرا كتابات المريخاب هذه الأيام يدرك الخوف والرعب الذي يسيطر عليهم لان عودة البطولة المحببة أذيالها امر كبير وجلل ، وظلت العديد من الوكالات والمواقع والفضائيات الان تتناول الموقف والدوري الممتاز ..

وعندما لم يجد المريخاب شيء يقولونه صدروا أزمة مباراة مدني لبرنامج الكرة الافريقية لرضوان عبر قناة النيل للرياضة والذي لا يجد شيئا جميلا في الهلال، وحتى إنجاز زيارة ليفربول للسودان ومواجهة منتخب الخرطوم الذي كان يقوده مدرب الهلال سليمان فارس وعدد من نجوم الهلال والأندية الاخرى بما فيها التحرير ولاعبيه سكسك قبل ان ينتقل للمريخ نجده نسبه للمريخ، ورغم الاحتجاجات والتناول لم يقم لتصحيحه حتى الان ..

وكل هذا كوم والتناول المريخي للشأن الهلالي كوم اخر، ففي وقت يعج فيه المريخ بالكثير من المشاكل نجدهم يتحدثون عن مستوى الهلال وفشل لاعبيه ومحترفيه وكذلك مدربه وان الهلال يفكر في الإطاحة به وهكذا..

كيف يتحدثون عن ضعف هلالي والهلال صرعهم بثنائية هؤلاء اللاعبين الذين يتحدثون عنهم بانهم كبار و فاشلون ، ومعنى هذا ان فريقكم الفشل نفسه..!

وكيف يتحدثون عن فشل المدرب وهل يوجد فريق لا يخسر، وهل فريقهم الان سلم من الهزائم وفقدان النقاط سواء من الهلال او غيره..

اذا كان حديث كتاب المريخ عن الهلال بهذا المستوى والفهم فان الهلال مطالب بالحفاظ عليهم جميعاً لاعبين وتدريب ..

# المدرب بلاتشي صائد البطولات يكفيه فخرا انه فاز على المريخ مرتين متتاليتين مرة بالخمسة مع الهلال السعودي ومرة بثنائية سادومبا وشيبولا مع الهلال السوداني، ومن الواضح ان المدرب بلاتشي صائد البطولات اصبح عقدة لهم يريدون باي صورة من الصور ان يفكروا نحوه وعنه الأحاديث وغيره خوفا من الثالثة والثالثة واقعة..

امر يؤسف له ان تتحدث الصحافة الحمراء عن لاعبي الهلال وأنهم كبار في السن في وقت ان المريخ لايزال يطارد في كبار الهلال ومشاطيب الهلال..

والمريخ اخر من يتحدث عن إعمار اللاعبين والكل يعرف العمر الحقيقي لحارس مصر الحضري الذي تجاوز الأربعين وهو لاعب بالمريخ..

# حديث المريخاب هذا فيه دافع وحماس كبير للاعبي الهلال للرد عمليا وأنهم كما فعلوا في الدورة الاولى لقادرين على ذلك ايضا في الدورة الثانية ..

ومسألة ان يفقد الهلال مجددا بملعبه تبقى من المستحيلات بعد الاستفادة من التجارب السابقة ودرس هلال الابيض والمعالجات التى قام بها الهلال وأدت لتلك التشكيلة الاضطرارية يومها..

واذا كان المريخ قد واجه من الفرق اسهلها واضعفها ، فان الأقوى قادم والحماس والأهداف كبيرة عند البعض..

مع الهجومي السلبي ومع الدفاعات المكشوفة والأهداف التى تلج في كل مباراة أشكال وألوان ومع كل الحراس فان الخسائر قادمة..

وفي النهاية نقول لا خوف ولا قلق على الهلال..

حالة المستوى والهزائم عادية وتعترض الكثير من الفرق حتى ولو كانت في قمة مستواها وتضم افضل نجوم الكرة العالمية..
لحن الختام

# سيكون الهلال في الراحة قبل ان يلعب بالخميس..

واليوم تنطلق مباريات الأسبوع ٢٣، وغدا يلعب المريخ مع المريخ الفاشر..

ومريخ الفاشر في وضع جيد ومستويات افضل وشانه شان العديد من فرق المقدمة هو الاخر خسر على ملعبه..

وفي النهاية ليس هذا بالمقياس اذا كان من قبل قد حقق الفوز على المريخ بآم درمان حتى وهو يلعب بعشرة لاعبين..فما الذي يمنعه من تكرار ذلك في لقاء اليوم او حتى الخروج بالتعادل ..؟

صحيح ان الفريق فقد مدربه شرف والذي حقق نجاحات كبرى مع هلال الابيض وهزم المريخ وكذلك مع هلال كادقلي وهو يحرج المريخ الذي فشل في الفوز عليه من خلال لقاء الدورة الاولى ، ولكن في النهاية ان المريخ يضم لاعبين مميزين بدليل هرولة المريخ لهم في كل موسم ومحاولة كسب لاعبيهم..

واليوم المريخ يفقد عدداً من العناصر الاساسية وأنها فرصة ودافع لمريخ الفاشر لفعل شيء..

# صحيح ان المريخ يفتقد عدد من لاعبيه امثال على جعفر وعلاء الدين والمدينة وغيرهم ولكن والحق يقال ان بعض هؤلاء اللاعبين في حقيقة الامر ثغرات كبرى في المريخ وكلنا شاهد وتابع المباريات السابقة والوداع الأفريقي وغيرها من نقاط فقدها المريخ في الدورة الاولى جعلت الفارق لصالح الهلال بتسع نقاط..

# فاز الرابطة بالأمس على مريخ نيالا بهدفين نظيفين، وهكذا ينذر الهلال او يعلن عن نفسه قبل المواجهة المرتقبة بالخميس، والحذر واجب..

_ ضعف الخصوم لا اعتقد انه في مصلحة القمة والتى تحتاج لكشف من خلال التجارب القوية ويجب ان تكون كبيرة قبل المواجهات الافريقية في الموسم القادم..

# الهزة التى تعرض لها الهلال جاءت في وقتها وهناك متسع من الوقت للكثير من المعالجات، والهلال الان به مجموعة كبيرة من النجوم والمواهب الشابة والتى تحتاج لمشاركات متدرجة حتى تكون في القمة والفورمة ..

واذا كانت المباريات الودية يصعب تنظيمها بعد المباريات الرسمية لضغط البرنامج وتجريب هؤلاء اللاعبين وعمل التصحيحات المطلوبة فانه من خلال التمارين المقفولة والتقسيمات والمحاضرات ان يصل المدرب الخبير والكبير الى ما يريد..

# اكبر فوز في الممتاز حققه الهلال على المريخ كان بالأربعة ، بينما اكبر فوز مريخي كان بهدفين ، وبالمناسبة الفوز بالأربعة كاد ان يتكرر في نفس الموسم في الدورة الثانية لو خطف زيكو للكرة والهروب الكبير احتجاجا على ركلة جزاء وكانت النتيجة وقتها بثنائية نظيفة..

والان اخر فوز في لقاءات القمة حققه الهلال بهدفي سادومبا وشيبولا..

ومن خلال الإحصاءات وضح ان الهلال هو صاحب اكبر عدد من مرات الفوز على المريخ بالأربعة وعشاق الإحصائيات موجودين سواء هلالاب او مريخاب وكلهم حقانيين سواء عبده قابل او عابدين او اوشي او الفكي بريمة، فقط ابعدونا من احصائيات مأمون ابوشيبة المضروبة ومن لف لفه ..

وبعد هذا وبلا ادني خجل او كسوف يتحدث المريخاب عن تبلدية..

تبلدية الم تعملها معكم مع عنكبة ومع ولدنا مهند ..!

# في الأخبار ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها تنتشر صور للاعب هلال الابيض والهلال السابق موكورو على أساس تقديمه للمريخ ومفاوضات او الرغبة في ذلك ، ويمكن ان يلعب العملية ابراهومة على نار هادئة ..

ولا اريد ان أتحدث هنا عن ترك اللاعب يترك ناديه ويحوم مع المريخاب او يحضر مبارياتهم ، ولكن ما اريد ان أقوله سواء للمريخاب او هلال الابيض على حد سواء أليست هناك مباراة بين هلال الابيض والمريخ في الممتاز ، وماذا نقول عن هذا ، ام قنع هلال الابيض مع ابراهومة من نتيجة المباراة ..

# امر مؤسف ان يكون هذا مستوى البرازيل المنظمة للأولمبياد في كرة القدم على مستوى الرجال ، للمرة الثانية يفشل نيمار وزملائه في الفوز بل ولو تسجيل هدف واحد ومع هذا الفريق مستمر في البطولة وله لقاء حاسم وأخير قد يقوده للتأهل او الوداع المبكر وموقف فرق المجموعة من جولتين الدينمارك في الصدارة بعد فوزها امس على جنوب افريقيا بهدف ، وتليها العراق بنقطتين بفارق الأهداف عن البرازيل الثالثة والتى لم تسجل اي هدف بنفس الرصيد نقطتين، وجنوب افريقيا في الذيلية بنقطة واحدة ، والجولة الاخيرة للمجموعة بالخميس فجرا البرازيل مع الدينمارك والعراق مع جنوب افريقيا وحتى الان لم يضمن اي فريق التأهل وكذلك لم يودع اي فريق ..

_ ومن الجولة الثانية ودعت الجزائر بعد تأهل البرتغال من انتصارين ب٦ نقاط وسير أفقدها واحد من الارجنتين والهندوراس اللذان سيتواجهان ولكل منهما ثلاث نقاط بينما الجزائر بدون رصيد وأقصى حد لها لو فازت على البرتغال سيكون ثلاث نقاط …

الجزائر خسرت من الارجنتين ، والهندوراس خسرت من البرتغال..

وتأهلت نيجيريا بعد فوزها على السويد لتنحصر البطاقة الثانية بين الفرق الثلاثة كولمبيا والسويد و اليابان ، وربما تكون فرصة السويد واليابان اللذان سيتواجهان كبيرة برغم ان لكل واحد منهما نقطة واحدة ، ول كولمبيا التى ستواجه نيجيريا نقطتان ، ول نيجيريا ٦ نقاط ..

# اليوم السوبر الأوربي بين ريال مدريد وإشبيلية ، والمباراة تحد كبير لزيدان الذي يفتقد اربعة من الأساسيين رونالدو وبيبي وبيل وزيدان وربما كروز بحكم انضمام اللاعبين المتأخر للأعداد ،بسبب البطولة الأوربية وغيرها من أسباب ..

# انضم بصورة رسمية نجم الفريق خيسيهرودرجيز لفريق باريس سان جيرمان..

# في كاس مصر فاز الزمالك بثلاثية مقابل هدف على الاهلي ، لينقذ موسمه ، وكان الاهلى قد اكمل المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد اثنين من نجوم الفريق بعد الأهداف،الكابتن حسام غالي، واحمد فتحي مع خواتيم المباراة..

بكر مرسي بالهدف الاول للزمالك وأردفه بالثاني من ركلة جزاء وقلص عبدالله السعيد الفارق من نقطة الجزاء ايضا، ليعود الزمالك في الشوط الثاني ويخطف الهدف الثالث عن طريق مصطفى فتحي..

وبالتالي للمرة الرابعة الكاس للزمالك محتفظا باللقب..

# في السوبر السعودي بلندن تعادل الفريقان بهدف لكل بكر للهلال البريك من كرة ثابتة في الشوط الثاني وعادل للأهلي السومة ، وحسمت بالركلات الترجيحية لصالح الاهلي برباعية مقابل ثلاثة في حين ان اول الركلات المهدرة كانت للأهلي من محترفه لويس كارلوس وسجل له معتز هوساوي ومصطفى بصاص و حسين المقهوي وأخيرا الحاسمة من المتخصص السومة، وسجل للهلال البديلان ياسر القحطاني وياسر الشمراني وسالم الدوسري واهدر له اسامة هوساوي والرويلي…
الحالة

وكلما يقام سوبر عربي او حتى غيره من المباريات على المستويات العالمية ، بعضها في نفس البلد وبعضها الاخر في بلدان اخري..

هاهو السوبر السعودي بين الاهلى جدة والهلال يقام في لندن ، وهي المرة الثانية التى تقام فيها البطولة في لندن بعد ان كانت تقام في السعودية

وهناك العديد من مباريات السوبر في البلدان الأوربية تقام خارجها، شهدنا السوبر الايطالي في الدوحة ، وغيرها من بلدان اسيا وهكذا..

وبالامس ايضا في القاهرة أقيمت مباراة الكاس وبعد اقل من أسبوعين تقام مباراة اخرى على السوبر بين نفس الفريقين ولا احد يحتج او يرفض مهما كانت النتائج والأوضاع ..

وكلما يشاهد او يتابع الواحد هذه المباريات يتحسر على حالنا الكروي..

جاءتنا الفرصة بعد تبني وتصدى احدى الشركات لتنظيمها في السعودية ولكننا افضل من يجيد المراوغة خارج الملعب ..

وحتى قيامها داخل الارض من المستحيلات..

اعتقد اننا في المرحلة القادمة بحاجة لتفعيل اكثر ، ولانتباهة اكثر بعيدا عن تهديدات القمة والانسحابات وغيره

يجب ان يكون الاتحاد قويا. تكون البرامج واضحة وتطبق اللوائح

المشكلة في الفترة السابقة ان اخطاء الاتحاد ومجاملاته وتساهله في الكثير من الأمور هو الذي يغري القمة ،،

الإدارات الناجحة لا تجامل مهما كانت الانتماءات

لذلك كان ينجح د شداد دائماً ويضرب به المثل

ومهما كانت عداوات بعض إدارات القمة للاتحاد ، فان لهذه الاندية جماهير ولا يمكن ان يكون العقاب تتحمل مسئوليته او هكذا ،،،

ويظل السؤال قائما متى يقام لقاء السوبر السوداني بين الهلال والمريخ ،،،

هل من يحكم الكرة ويسير نشاطها طرفي القمة ام اتحاد الكرة ،،،،

لان للكاردينال وإدارته مشاكل مع اتحاد الكرة بسبب مجاملاته ، سارع الاتحاد وأعلن عن مباريات القمة في نهائي الدوري والكأس من طرف واحد واختار بديل للكأس ، ولكنه مع السوبر لا يستطيع ان يجرؤ على إعلانها رسميا والتصدى للرافضين ،،،

_ بعيدا عن كل شيء وما يقال من اخطاء وتصرفات وغيره فان اي اتحاد يفشل عن تنظيم بطولاته ومبارياته ماهو هدفه وبرنامجه وأسباب بقائه من أساسه ،،،

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *