اقتصاد وأعمال

الدولار يتجاهل خارطة الطريق ويسجل ارتفاع تاريخي مقابل الجنيه في السودان


خيب سوق العملات تفاءل الأوساط السودانية بتوقيع المعارضة لإتفاقية مع حكومة السودان لخارطة طريق قد تفضي إلى وقف الحروب الطرفية وتسوية سياسية شاملة.

وفيما توقع العديد من المهتمين بالشأن الإقتصادي أن يؤدي توقيع الإتفاق لهبوط سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني حدث العكس حيث واصل الدولار رحلة صعوده.

وسجل سعر الدولار بالعاصمة السودانية الخرطوم خلال تعاملات مساء يوم الثلاثاء 9 أغسطس 2016 ، 15.50 جنيه سوداني كأعلى رقم قياسي يحققه في السوق الموازية بحسب النشرة اليومية لأسعار العملات بموقع النيلين.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫7 تعليقات

  1. خارطة الطريق مفروض فعلا تزيد سعر الدولار لانو بطون جديدة جعانه جاية تأكل من ما تبقى من خيرات البلد . غير كدا مشكله البلد اسا ما الحرب بس ولكن لا يوجد صادر وكثرة المستورد .

  2. وهذا يوضـّح بجلاء عدم وجود مسـوّغ منطقي في ارتفاع أو انخفاض العملة ..
    ودليل على ان المسأله كلها فوضى في فوضى ..
    ما دام الحكومة غير قادرة على تحجيم تجار العملة .. سواء بالقانون أو بالإنتاج أو بسياسات راشدة ..
    فسوف يستمر التدهور .. ولا استغرب إذا الدولار دق طارو على أبواب العشرين ..

  3. لم استغرب ذلك بل كنت متوقع استمرار تدهور الجنيه تذكرت ايام بداية السبيعينات عندما تدهور الشلن اليوغندي في عهد الرئيس عيدي امين حيث تم ايقاف التعامل بالشلن اليوغندي واستعيض بالجنيه الاسترليني . ما لم تدرك وتتدارك الحكومة عظم المسئولية السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتاخد الامور محمل الجد وتترك سياسة المماحكات وسياسة كسب الوقت وتشتيت الكرة سنصل لم وصلت اليه اوغندا في عهد الرئيس عيدي امين

  4. الناس دى عبيطه !! ولا بتتعلم فى العباطه ؟؟ خطه طريق شنو ؟ وغريق منو … ارتفاع الدولار عالمىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى واقتصادنا داقى الدلجه … وماعندنا صادر … وبلد مقفوله عدييييييييييييييييييييييييييييييل تقول لى تصريح وبطيخ … قومو لفو بلا يخمكم ..
    لما تطبعوه فى سك العمله – فر ع السجانه ابقو اتكلمو عن سعرو …

  5. إذا الحكومة لا تحترم عملتها وتعامل المواطن بالدولار في وطنه ماذا تنتظر حصلت لي شخصيا عندما ذهبت لأوثق شهاداتي في الوزارة الخارجيه وقال لي ادفع 50 دولا فقط لا غيرة سألته عندي العمله المحليه…وقال No only dollars