زواج سوداناس

الكوسة صيدلية ربانية تعالج 25 مرضا تعرف عليها



شارك الموضوع :

تعتبر من أشهر الخضراوات إلى تدخل في كثير من وجباتنا الغذائية خاصة وجبة الغداء. ويمكن تناول الكوسة مطبوخة أو مشوية ومقلية مع الخضراوات الأخرى أو مع اللحوم أو الدجاج، كما يمكن تناولها مسلوقة أو نيئة، وهى غنيّة بالعناصر الضرورية لصحة الجسم.

فهى تحتوى على فيتامين (ب)، وفيتامين (أ)، وفيتامين (و)، وفيتامين (ه). وكثير من المعادن الرئيسية كالفسفور، والبوتاسيوم، والمنجنيز، والزنك، والنحاس، واليود، والكبريت.

كما تحتوى الكوسة على الألياف النباتية ومضادات الأكسدة التى تقى الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة من خلال احتوائها على عنصر الفلافونيد المضاد للأكسدة والمفيد جدًا لصحة الإنسان.

وتعمل الكوسة على: تطهير الأمعاء وتحسين عملية الهضم وتليين الأمعاء ومحاربة الإمساك المزمن تحمى الجسم من الإصابة بالجلطات القلبية أو الدماغية خفض ضغط الدّم المرتفع وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم الطارد لأملاح الصوديوم تحارب الكوسة بعض الأمراض الجلدية وتعمل على إنعاش البشرة وتنعيمها والحفاظ على رطوبتها الكوسة مهدئ طبيعى للأعصاب تحارب الضعف الذهنى وتُستخدم كعلاج لبعض الأمراض النفسية خصوصًا عند كبار السن.

الكوسة منشّطة للكبد وتزيل الشعور بالعطش وتخلّص من جفاف الجسم كما تعد مخفّضا طبيعيا لدرجة حرارة الجسم تعمل الكوسة على تقوية الذاكرة وتحارب مرض ألزهايمر.

تعتبر الكوسة من الوسائل التى تُسكّن آلام المثانة والجهاز البولى وتحميها من الأورام الخبيثة.

الكوسة مدرّة للبول وتفيد فى علاج عسر التبوّل الكوسة تحفّز نمو الأسنان وتحافظ على صحة العظام. تحارب الكوسة مشاكل الأرق الليلى كما تعالج المصابين بالضعف الجسدى والنفسى.

بوابة القاهرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *