زواج سوداناس

ياسر عرمان: لن يكون هناك جيشان خلال تنفيذ الاتفاقية ولن نلتحق بحوار القاعة



شارك الموضوع :

كشف الأمين العام للحركة الشعبية، ياسر عرمان، أن الحركة الشعبية قبلت بان تكون قواتها تحت قيادة موحدة مع القوات المسلحة أثناء فترة تنفيذ الاتفاقية وأن لا يكون هناك جيشان، وقال (نريد قوات مسلحة موحدة ومهنية تمثل كل الشعب السوداني)، فيما أكد استعدادهم لوقف العدائيات لمدة عام.
وقال في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا أمس، أن التوقيع على خارطة الطريق جاء في ظل متغيرات كثيرة لتصحيح العلاقة بين قوى نداء السودان والوساطة الأفريقية والمجتمع الدوالي والاقليمي، وأضاف (نحن نمثل المجموعات الأربع المكونة نداء السودان والوساطة الأفريقية والمجتمع الدولي والأقليمي كنا في الإتجاه الخاطئ، وكان من الطبيعي ان نكون في حالة شراكة وتعامل).
وأضاف عرمان ( لن ننضم ولن نلتحق بحوار القاعة)، وأكد أنهم على إستعداد لبدء حوار متكافئ مع المؤتمر الوطني.
كما شدّد على ضرورة تطوير الحوار الحالي والانتقال به إلى مرحلة جديدة، وقال (نعتبر ما تم في الخرطوم مرحلة أولى وهناك مرحلة ثانية بدأت الآن بتوقيعنا على خارطة الطريق للانتقال إلى حوار متكافئ) وأضاف (نحن غير معنين بالمواعيد المحددة للحوار في 10 اكتوبر وهي تهم المؤتمر الوطني وشركاءه).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الكوشى

        الله يرحم الرئيس نميرى

        الرد
        1. 1.1
          نمر الجزيرة

          اللهم آمين
          غايتو الغوغاء و الدهماء و الشماشة خسرونا رئيس قد لا يعاد إلا بعد مئة عام
          حسبنا الله و نعم الوكيل

          ———————————————————————
          التوقيع:
          الصارم البتار على أهل الشرك و الأشرار !!!

          قال الأخ زول (حفظه الله) :
          قل اللهم صل وسلم على سيدنا محمد كل يوم عشر مرات صباحا ومساءا تدرك شفاعه النبي محمد صلى الله عليه وسلم باذن الله !!! شفاعه مضمونه 100% لا شق ولاطق ان شاء الله لان شفاعه الصالحين غير مضمونه

          الرد
      2. 2
        ود بنده

        ناكد ليك منتظراك محاكمه لقتلك زميلك ولا انتي ناسي.القصاص لا شي غيره.

        الرد
      3. 3
        التقدم وثقافة السخافة

        لقمو حجر – ماتدوهو فرصة انبح – ولو تشاوروني اقول ليكم فرتقوا الحوار خالص طالما دا اتحشر فيه ماممكن ما ممكن ماممكن اجي منه خير ولم يأت للجوار الا مرغماً بعد مافقدو فرصة الصواتة من الخارج وفقدو المقدرة علي المناوشة بالسلاح من الداخل لاتلتفتو الي اقواله فهو الكلب الوحيد في العالم الذي يعرف النباح ولا يعرف الوفاء

        الرد
        1. 3.1
          السايس

          يا زول أنت بتقول فى شتو و ( المجمجة) البتقول فيها دى شنو ؟؟؟- ياسر عرمان أيقونة النضال و رمز الحرية و رئيس السودان القادم بكل قوة — و تقولى شنو و تقولى منو !!! -كما يقول أهلنا الشوايقة ..

          الرد
      4. 4
        دافوووووري

        ياسر سجمان
        دا أي نفير يشارك فيه عواقبه سيئة
        الله يستر

        الرد
        1. 4.1
          السايس

          يا زول أنت بتقول فى شتو و ( المجمجة) البتقول فيها دى شنو ؟؟؟- ياسر عرمان أيقونة النضال و رمز الحرية و رئيس السودان القادم بكل قوة — و تقولى شنو و تقولى منو !!! -كما يقول أهلنا الشوايقة ..

          الرد
      5. 5
        zool

        البلقي الهوا بضري عيشو !!.. للاسف الحكومة خذلت الشعب القدم خيرة ابناهم في الحرب ضد المتمردين والمرتزقة وحاملي السلاح ؟؟!!.. لماذا لم يتم حسمهم عسكريا ؟؟!!.. وخاصة انو الجيش .. كما قيل .. كان علي اعتاب كاودا !!؟؟.. كما حسمت حركة المتمرد الارهابي عبد الواحد ؟؟.. كل العالم في حرب ضد الارهابيين وحاملي السلاح !!.. فلماذا هذا الهوان ؟؟!!..

        الرد
        1. 5.1
          zool

          zool

          2016/08/02 at 4:02 م (UTC 3) رابط التعليق

          واضح ان كير .. بالاتفاق مع المبعوثين الغربيين !!.. تمكن من اقصاء مشار .. بالضربة القاضية .. في تلك الاثناء .. وللقيام بذلك تمكن المبعوثين .. من انقاذ المتمردين في كردفان و النيل الازرق ؟؟!!.. بعد ان تم الهاء حكومتنا ؟؟!!.. بالوعود الكاذبة !! والوفود الداخلة والخارجة و المحكمة الجنائية وميسي !!؟؟.. احسن الله عزاءنا ورزقنا الصبر الجميل ..

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *