زواج سوداناس

المجلس الأعلى للدعوة: لن نسمح لأي معتمد أو وزير بالحج على حساب الدولة



شارك الموضوع :

أكد رئيس المجلس الأعلى للدعوة، جابر إدريس عويشة، عدم السماح لأي معتمد أو وزير بالحج على حساب الدولة، وذلك بناءاً على القرار الصادر من مجلس الوزراء بهذا الخصوص، وأقرّ في الوقت ذاته بوجود صعوبات ومشاكل تواجه الحجاج السودانيين تتجدّد كل عام.
وقال عويشة في المنبر الإعلامي بوزارة المالية أمس، (لاننكر وجود صعوبات ومشاكل في الحج، لأن السفر يعتبر مشقة وهي في الحج أمر واقع) وأعتبر أن تكلفة الحجيج السودانيين الأقل بين الدول العربية.
وأكد رئيس المجلس الأعلى للدعوة بأن الدخل الذي يعود علي ولاية الخرطوم من الحجاج يقدّر بـ (50) جنيه فقط لكل حاج، وأن عدد الحجيج المحدد لولاية الخرطوم قليل مقارنة بالكثافة العالية للولاية.
كما تطرق عويشة للمشكلات التي واجهت الحجاج في العام السابق، وذكر بأنها تمثلت في السكن والطعام، وأضاف (الحجاج هم من يحدّدون ماذا يأكلون أو يشربون، وقد تحاشينا الفنادق الصغيرة والصالات الضيقة ووفرنا وجبات سودانية وطباخين سودانيين).
من ناحيته اعلن مدير الإدارة العامة للحج والعمرة، عمر مصطفي علي، عن خطة مشتركة مع المملكة العربية السعودية لتنظيم وتوفيق أوضاع الحجاج، وأوضح بأن عدد حجاج البحر لهذا العام (1008) حاج، والجو(3936) حاج، وأشار إلى أن الفوج الأول من حجاج البحر سيغادر يوم (14) ذو القعدة، وفوج حجاج الجو سيغادر يوم (21) من ذات الشهر.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        ايوه ده الكلام الصاح .. ادوهو هبه عديل كده .. ولا بدل حج … الدولة دى هامله كل من هب ودب يحج على (( حسابها )) خلوهم يحجو على حساب ام اهلنا نحنا … سبحان الله البهايم ديل اذا ماكان الحج من قروشك … ما اسمو حج (( من استطاع اليه سبيلا )) وليس من استطاعت اليه الدولة سبيلا

        الرد
        1. 1.1
          نمر الجزيرة

          هههههههه
          أضحك الله سنك يا مغبووون !
          حججت القوم و قطعت لججهم جزاكم الله خير

          ———————————————————————
          التوقيع:
          الصارم البتار على أهل الشرك و الأشرار !!!

          قال الأخ زول (حفظه الله) :
          قل اللهم صل وسلم على سيدنا محمد كل يوم عشر مرات صباحا ومساءا تدرك شفاعه النبي محمد صلى الله عليه وسلم باذن الله !!! شفاعه مضمونه 100% لا شق ولاطق ان شاء الله لان شفاعه الصالحين غير مضمونه

          الرد
      2. 2
        ابو محمد

        هو في وزير او معتمد ما حجة من مال الحجاج لسه؟ لكن الدور بجي علي اقارب الوزير واقارب المعتمد …قد يكون صادق لا وزير ولا معتمد لكن قطع شك …. (عم الوزير او خالو او عمتو او خالتو واولاد الخال واولاد العم)…لو المسئول ده صادق كان يقول لا وزير ولا اقارب وزير ولا معتمد ولا اقارب معتمد….انتم الذين ضل سعيكم في الحياة الدنيا وانتم تحسبون انكم تحسنون صنعا…والي الله المشتكي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *