زواج سوداناس

رئيس إتحاد الصيادلة: هجرة 50% من الصيادلة المسجلين



شارك الموضوع :

كشف رئيس الاتحاد العام للصيادلة السودانيين، صلاح الدين ابراهيم عبد الرحمن، عن هجرة 50% من الصيادلة المسجلين البالغ عددهم (15) الف، فيما كشف عن اختيار الاتحاد العام للصيادلة العرب، الخرطوم مقراً لانشطة البورد العربي الصيدلي المؤهل لمزاولة المهنة.
واعلن ابراهيم عن مؤتمر علمي للصيادلة العرب بالخرطوم في ابريل المقبل، وطالب في تصريحات صحفية عقب لقاء الامين العام لاتحاد الصيادلة العرب برئيس البرلمان، ابراهيم احمد عمر أمس، المجلس الوطني بدعم المشروع سياسياً وتشريعياً، واشار الي ان السودان سيصبح مقراً للانشطة، ومسئولاً عن وضع المنهج والامتحانات.
فيما استبعد اي معوقات مهنية تعترض النشاط وقال انه يختلف عن المعادلة لأن اتحاد الصيادلة العرب سيعمل على ما يعرف بالتطور المستمر للصيدلي بهدف اجتياز اختبار البورد الذي وصفه بالصعب، بكل كفاءة وخبرة معرفية تمكنه من ممارسة المهنة وفق معايير مقننة، داخل وخاج الوطن العربي.
واشار ابراهيم الي ان الصيدلي السوداني يحتل الصدارة بين اقرانه عربيا لافتاً الي ان كليات الصيدلة البالغ عددها (24) كلية تخرج نحو الف صيدلي سنوياً.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        هذه نعمة فلا تجعلوها نقمة.. وعلى الاتحاد (ربط) هولاء الصيادلة ببرامج بالوطن واولها العمل الجماعي لتأمين سكن وسيارة وأن ينشيء الاتحاد شركة مساهمة عامة لصناعة الدواء .. وهذا ما يحد من الهجرة .. وينشف دموع الجهات التي تبكي على الهجرة وتعوس في بيت البكاء وعايشه على كده .. واولها جهاز المغتربين .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *