زواج سوداناس

د. ناهد قرناص : انقراض سلالة المواطن ..الساده



شارك الموضوع :

احد تفرعات علم الجينات الوراثية ..هو دراسة السلالات ..قوتها..مدى مقاومتها..وتكيفها مع البيئة المحيطة بها ..طريقة عيشها وتكاثرها ..اشياء من هذا القبيل ..دارس علم السلالات يصادف بالضرورة احدى السلالات المهددة بالانقراض ..والتي تبدأ أعداد أفرادها في التناقص الى حد التلاشي ..ومن ثم تصبح نسيا منسيا. عند اكتشاف احدى السلالات المهددة بالانقراض يتم عمل اجراءات سريعة لحصر وجمع بقايا السلالة ..ومحاولة منعها من الانقراض والتلاشي .. وذلك حفاظا على التوازن البيئي لكوكب الارض.
حكينا القصة دي ..لييييه؟؟ ..ذلك أنني ومن خلال متابعاتي للاتفاقيات الموقعة بين الفئات المعارضة والجهات الحكومية ..لاحظت بعين لمبة عبقرينو ..ان عدد الوظائف الدستورية ..يتناسب تناسبا طرديا مع عدد الحركات الداخلة في اتفاقيات السلم ..وكذلك ..يحدث تلقائيا استحداث لوزارات جديدة بما يكفي لارضاء جميع الاطراف .. .فنحن والحمدلله كل عام تولد لدينا وزارة جديدة ووظائف دستورية جديدة ..كل الدول في العالم عدد الوزارات لديها ثابت ..ونحن (فوق عزنا وقبايل ما بتهزنا ) ..تتكاثر الوزرات لدينا بالانقسام الثنائي البسيط ….و تنبثق وزارة من رحم وزارة ..نأخذ على سبيل المثال لا الحصر وزارة المعارف في الزمن الجميل (زمن جوز الحمام تلاتة فرد) ..صارت وزراة التربية والتعليم ..ومن ثم انبثقت منها وزارتي التربية والتعليم ..ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي .. يعني في التشكيل القادم تكون هناك وزارة التعليم لوحدها ..و(العالي) وزارة لوحدها .
بعد كل هذا الاستطراد ..ما أريد قوله ..انه سيكون لدينا وظائف دستورية تكفي ثلاثة ارباع تعداد السودان..وسيكون هناك سبعة دستوريين مقابل كل مواطن ..فسيصبح لدينا ..عدد مقدر من .وزراء اتحاديين ..وزراء ولائيين ..اعضاء برلمان اتحادي ..اعضاء برلمان ولائي …معتمدي محليات ..دا غير وكلاء الوزراء ..ووووو ..المهم سيأتي يوم يصبح فيه (المواطن ) الذي لا يحمل أي صفة دستورية وغير مرشح لأي وظيفة سياسية ..سيصبح هذا المواطن من السلالات النادرة التي يجب المحافظة عليها ..
السلالة سنطلق عليها اسم (سلالة المواطن الساده) ..لا مشجر ولا مقلم ولا كاروهات ..سااااادة ..لا يحمل أي صفة رسمية ..وغير موعود بأي وظيفة دستورية في القريب العاجل..مواطن (شفيق يا راجل) ..يمشي في الاسواق ..ويرتكب المواصلات ..كل من يأنس في نفسه الكفاءة في حمل صفة (المواطن الساده )عليه الاسراع بتسجيل اسمه لدينا حتى يمكننا حصر العدد ومن ثم تطبيق اجراءات التسجيل وهي :
1\ اخذ عينة من الحمض النووي للمواطن الساده وحفظها ..اذ ربما نحتاج يوما للاستنساخ.
2\ تؤخذ صورة ثلاثية الأبعاد لنفس المواطن وهو في حالة الساده …اذ ربما يأتيه السعد يوما ما ويصبح مشجرا أو كاروهات
سيتم منح بطاقات كلوحات السيارات تحمل الحرفين (م.س ) ..واعطاء الرقم حسب الأولوية في التسجيل…وعما قريب ترقبوا اعلان لحفظ سلالة المواطن السادة من الانقراض ..حتى ذلك الحين …تقبلوا تحيات مسجل ادم.. ( يا ناس القوز علينا ظلم ..الشال السيدة وخلى حرم ).

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *