زواج سوداناس

شرعية وللا ما شرعية ؟



شارك الموضوع :

صحيفة التغيير 14/12/2015
احتشدت جماهير غفيرة بمدينة سنجة امام المحكمة مطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على مدير الحج والعمرة بولاية سنار والذي كانت تجري محاكمته أمس بتهمة الافعال الفاضحة، وأدانت المحكمة في جلستها امس المتهم وحكمت عليه بالسجن ثلاثة أشهر والجلد تعزيراً ثلاثين جلدة والغرامة ألف جنيه.
وكانت مباحث أمن المجتمع بولاية سنار أوقفت مدير عام الحج والعمرة والذي :
1- تم ضبطته في أوضاع مخلة بالآداب مع احدى السيدات بمنطقة خلوية بأطراف مدينة سنجة،
2- فيما قدم المسؤول رشوة لرجال الشرطة بلغت (10.000) جنيه لاخلاء سبيله، الا ان فراد امن المجتمع رفضوا المبلغ وأصروا على تقديم المسؤول للمساءلة القانونية.
3- قال شهود ان المتهم ظل لفترات مخلتفة يتردد على تلك المنطقة الخلوية بغرض ممارسة الرذيلة مع تلك السيدة، التي تبين أنها متزوجة ولديها أبناء يدرسون بالجامعات المختلفة حسب اعترافاتها،
4- وأشارت التحريات الى أن المسؤول المتهم متزوج من زوجتين ورغم ذلك ظل يتردد على الموقع الذي ضبط فيه حسب افادات الشاكي
5- الذي أكد أن هنالك معلومات توافرت بأن المسؤول يصطحب احدى السيدات دون رابط شرعي الى تلك المنطقة، ليتم نصب كمين أسفر عن ضبط المتهم والسيدة.
صحيفة الجريدة 1/6/2016
اصدرت محكمة الاستئناف بسنجة قراراً ببراءة مدير إدارة الحج والعمرة والعاملة، من تهمة الأفعال الفاحشة والمخلة بالآداب.
واستندت محكمة الاستئناف في حكمها – على :
1- أن المتهمين كانا بكامل ملابسهما ساعة توقيفهما وفي وضع طبيعي داخل العربة مما يعني انهيار الركن المادي لموضوع الدعوى وبالتالي لا يشكل جريمة حسب الوصف الذي أورده الشرع.
2- وأبان القرار أن البينات التي تقدم بها الاتهام ضمن دعواه ليس بها فعل أو سلوك جنائي، وقد جاءت في مضمونها تصب في مصلحة المتهمين،
3- وأن الحالة التي تم إيقافهما فيها لا تنم عن فعل مشين أو سلوك مخل بالآداب، بل وضع طبيعي حيث كانت العربة تسير في شارع ترابي يؤدي إلى ذات القرية التي أشارا اليها في أقوالهما.وأن الاتهام لم يقدم الدليل القاطع على ثبوت الجريمة تحت المادة (152) من القانون الجنائي،
وفي السياق أعلن المحامي عن مدير إدارة الحج والعمرة صدور حكم ببراءة موكله، وقال إن الحكم السابق مبني على خلوة دون رباط شرعي، ولا يوجد نص في القانون (يحرم الخلوة دون رباط شرعي) !!
صحيفة الدار 18/6/2013
أدين شاب مغترب وأربع طالبات جامعيات أمام محكمة النظام العام وحوكموا بالجلد والغرامة والسجن امس الأول .
وتعود تفاصيل البلاغ إلى ورود معلومات إلى شرطة النظام العام تمت مداهمة الشقة المعنية في ذلك الحي الراقي وتم ضبط شاب برفقته اربع طالبات جامعيات وفي خلوة حقيقية بلا محرم فتم اقتيادهم ، ودونت في مواجهتهم بلاغ جنائي تحت المادة (154) من القانون الجنائي السوداني للعام 1991 وبعد اكتمال كافة التحريات تم رفع الأوراق إلى محكمة النظام العام ببحري والتي قضت عبر جلساتها بإدانة جميع المتهمين والحكم بحبسهم جميعاً شهراً وتغريمهم مبلغ مالي كبير .
صحيفة آخر لحظة 17/11/2012
أوقعت محكمة جنايات الكلاكلة عقوبة الجلد (40) جلدة على طالب وطالبة جامعية يدرسان بجامعة خاصة، وذلك بعد ضبطهما في خلوة غير شرعية داخل شقة بمنطقة أبو آدم بمحلية جبل أولياء وكانت شرطة الكلاكلة قد دهمت الطالبين داخل الشقة بناء على معلومات تواترت إليها بأن الشقة تستغل للأفعال المنافية للآداب، وبموجب هذه المعلومات دهمت الشقة وألقت القبض على المتهمين.
كسرة:
جهجهتونا .. هل القانون (يحرم الخلوة دون رباط شرعي) وللا هي شرعية !!
• كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+و+و+و+و+و+و+و+و+(و)+و
• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+و+(و)+و
• كسرة جديدة لنج :
أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو (و)+(و)+(و) +و؟

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        كمبوكل

        كل شىء ممكن مع هؤلاء ، ولكن هذه المسائل يا استاذ جبرة خطيرة شرعا مهما كانت صدقيتها ، ممكن تجلد فيها ، ادرؤا الحدود بالشبهات ، اربعة شهود عيانا بيانا ( كالمكحلة ) ، فقد اتهم المغيرة ابن شعبة وتم احضار اربعة شهود وتلجلج الرابع ( زياد بن ابيه ) وكوفىء لاحقا . أبعد من هكذا مشاكل لا براءة فيهم ولكن اتقاءا لدينك .

        الرد
      2. 2
        ناصح

        إنما أهلك من كان قبلكم أنهم كانوا إذا سيرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *