سياسية

إعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية بالخميس


حدّدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالسودان، يوم الخميس موعداً لإعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية ومؤسسات التعليم العالي للدور الأول، مبينة أن النتيجة ستعلنها الوزيرة د.ة سمية محمد أحمد أبوكشوة .
وأوضحت الوزارة أن إعلان النتيجة سيكون عند الساعة الـ12 ظهراً، عبر مؤتمر صحفي ينعقد بقاعة المؤتمرات الرئيسة بالوزارة .

وأكد وكيل الوزارة، أزهري عمر عبدالباقي، أن الترتيبات كافة قد اكتملت لإعلان نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية للعام 2016-2017.

وأشاد بجهود العاملين بالوزارة والإدارة العامة للقبول ومركز المعلومات، وتنفيذهم لمشروع التقديم الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، ونجاحهم في تقديم خدمة إلكترونية ساعدت الطلاب وأولياء أمورهم على التقديم بكل سهولة ويسر من مواقع سكنهم.

وبدأ التقديم للقبول لمؤسسات التعليم العالي لدرجات للبكالوريوس والدبلوم في الـ17 من الشهر الماضي واستمر حتى نهايته، وذلك للطلاب السودانيين من حملة الشهادة الثانوية السودانية أو ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية للعام 2016.

ويتنافس الطلاب على 239,285 مقعداً، بزيادة 24000 مقعد عن العام السابق بنسبة زيادة 11%.

شبكة الشروق


‫4 تعليقات

  1. انا اشيد بكل جهود العاملين بالوزارة والإدارة العامة للقبول ومركز المعلومات نسأل الله التوفيق

  2. ليه دائمآ الشعب السوداني ما بلتزم بالمواعيـد بالاخص الموظفين في القطاع الحكومي انتو قلتو النتائج الساعه 12 ظهرا و الان الساعة 1:30 و لسه ما طلعت ليه عدم الاحسـاس بالمسؤليه للدرجة دي اصـلا لو ما قادرين علي شـي ما توعدو الناس بيه بطلنا اي حـاجة بسبب النتائج و اخيرا ما طلعت يـؤسفني ان اقول لم تقومو بالواجبات الملزمة