زواج سوداناس

نقابات السودان تؤكد الوقوف خلف الرئيس التركي أردوغان



شارك الموضوع :

أكد رئيس اتحاد نقابات عمال السودان، المهندس، يوسف علي عبدالكريم، يوم الأربعاء، وقوف الحركة النقابية السودانية ودعمها للديمقراطية في تركيا ورفضها للمحاولة الانقلابية، مؤكداً وقوفها إلى جانب الشعب التركي ورئيسه رجب طيب أردوغان.
وقال عبدالكريم، خلال مخاطبته لقاء النصرة والمؤازرة لشعب وعمال تركيا الذي نظمه الاتحاد بمشاركة اتحاد العمال التركي بالخرطوم، إن الحركة النقابية تقف تعبيراً عن تضامن عمال السودان ومساندتهم لعمال تركيا وشعبها، الذي انحاز للخيار الديمقراطي في ممارسة السلطة ورفض الانقلاب عليها.

وأشار إلى أن اتحاد عمال نقابات السودان، قد أدان المحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت بتركيا مؤخراً، مؤكداً دعمهم لهم في مواصلة مسيرتهم الديمقراطية بتركيا.

وأشاد السفير التركي في السودان، جمال الدين ايدين، بموقف الشعب السوداني وحكومته ضد الانقلاب الفاشل الذي شهدته تركيا .

وقال إن خروج الشعب السوداني في مسيرات جماهيرية عشية فشل الانقلاب، رسالة واضحة لمدى قوة ومتانة العلاقات السودانية التركية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        حمدان

        لا يوجد نقابات في السودان والشعب السوداني كله ضد اردوغان وجميع الكيزان بانواعهم الجهاليل واللصوص والدجالين

        الرد
      2. 2
        Fanjari

        عندي ضعف نظر بسيط والحمد لله
        بعض الأوقات لا أستطيع قراءة الخبر صحيحا، قرأت هذا الخبر خطأ وهو نفايات السودان بدل نقابات

        الرد
        1. 2.1
          سماني

          أنت الأذكى

          الرد
      3. 3
        M.Rashid

        الشيء وضده أو اللعب بالبيضة والحجر ! غولن يستثمر عندنا ومسيرات تخرج لأردوغان ! . لن ينصلح حال البلاد والعباد إذا لم يتخلى المسئولون عن هذا العبط وهذا الإلهاء وينصرفوا إلى العمل الجاد أو ينصرفوا عنا . كل البلاد الصديقة لتركيا لم تزد عن البروتوكول المتبع بإرسال برقيات تهنئة للرئيس أو إدانة الإنقلاب . لماذا لا تنقلوا عن العمال الأتراك جدية العمل وزيادة الإنتاج الذي تدنى إلى الحضيض عندنا ، بدلاً من المسيرات والهتاف . لم يوضح الخبر إذا كانت المسيرات تمت كداري أم بواسطة القوارب المطاطية لأن العاصمة غارقة في مياه الأمطار والسيول ولا يوجد شبر واحد ناشف من الأرض لممارسة هذا السلوك الأخرق . ألم يكن من الأولى توجيه هذه المسيرة إلى المناطق التي تحاصرها السيول والأمطار وتهدد مئات المنازل وآلاف الأرواح وملء بعض الشواويل بالتراب فذلك أضعف الإيمان .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *