زواج سوداناس

لعبة البوكيمون تعالج سمنة الأطفال وتمنع الاكتئاب وداء السكرى



شارك الموضوع :

سلطت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية على فائدة أخرى للعلبة “بوكيمون جو” الحديثة التى تستخدم نظام الـ”GPS” وكاميرا الهواتف الذكية لممارستها، حيث كشف تقرير حديث أنها علاج فعال لسمنة الأطفال وتحمى المراهقين من الإصابة بالاكتئاب وداء السكرى من النوع 2.

وأوضحت الدكتورة مارجريت مكارتنى، التى تملك ثلاث أطفال يمارسون لعبة “بوكيمون جو” أن هذه اللعبة تساعد أطفالها على اكتشاف متعة اللعب خارج البيت وتعزز صحتهم. وقالت الدكتورة مكارتنى عبر المجلة الطبية البريطانية أن البوكيمون أدى إلى جنون فى الشوارع المحيطة بمنزلها وأصبح معظم الناس يمارسون هذه اللعبة، ومن ابرز فوائدها أنها تشجع على المشى.

وأشارت مكارتى إلى أنه ينبغى أن لعبة “بوكيمون جو” تصل إلى الجمهور من ضمن التطبيقات الصحية التقليدية.

وقال الدكتورة مكارتنى، إنها ترافق ابنها البالغ من العمر ثمانى سنوات لأميال لأنه يمارس لعبة “البوكيمون”، حيث أن اللعبة قد تؤدى إلى ممارسة المشى للوصول إلى الشخصيات الكرتونية، لذلك فإنها تساعد على مكافحة الاكتئاب والسمنة ومرض السكرى.

وأضافت الدكتورة مكارتنى، التى تكتب فى عمود أسبوعى بالمجلة الطبية البريطانية، أن لعبة “بوكيمون جو” توجه الناس إلى أماكن حقيقية، مما يجعل من السهل للمجرمين إلى الوصول إليهم فى نقاط التجمع، لافتةً إلى أن كل لعبة لها فوائد ومخاطر.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *