زواج سوداناس

العسل الأبيض يخفف الكحة ويعزز الذاكرة



شارك الموضوع :

يعتبر العسل من أصح الأغذية على وجه الأرض لتميزه بالفيتامينات والمواد الغذائية ومضادات الأكسدة التى لا توجد فى أى نوع آخر من الأغذية.

وفي هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى ‘OrganicFacts”، عن 3 فوائد للعسل الأبيض، وتشمل:

1- يخفف الحساسية
يعتبر العسل من أقوى مضادات الأكسدة إضافة إلى أنه يحتوى على مضادات للالتهابات تجعله فعالا فى تهدئة السعال قد أدى إلى الاعتقاد أنه يمكن أيضا يقلل أعراض الحساسية الموسمية.

وأكد الدكتور ماثيو برينيك، طبيب ناتوروباتشيك فى فورت كولينز، كولورادو، أن العسل يحتوى على كميات صغيرة من حبوب اللقاح، والتى يمكن أن تؤدى إلى الاستجابة المناعية وتنتج الأجسام المضادة لغبار الطلع.

2- يقوي الذاكرة
يحتوى العسل على المواد المضادة للأكسدة التى قد تساعد على منع تلف وفقدان خلايا الدماغ.

وأظهرت دراسة أجريت عام 2011 نشرت في مجلة سن اليأس، أن ملعقة يوميا من العسل قد تعزز الذاكرة للنساء بعد سن اليأس، والتي يمكن أن توفر علاجا بديلا لتراجع الذاكرة المرتبطة بالهرمونات.

3- علاج فعال للسعال
العسل يمكن أن يكون علاج جميع الأمور التى تتعلق بنزلات البرد المزعجة، حيث إن السعال المستمر يمكن علاجه مع ملعقتين من العسل يومياً.

ووفقاً لدراسة أجريت مؤخراً عام 2012 والتي نشرت فى دورية طب الاطفال، أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 و 5 سنوات الذين يعانون من السعال الليلى نتيجة لنزلات البرد كان أقل كثيرا عندما تناولوا ملعقتين من العسل قبل 30 دقيقة من الذهاب إلى السرير.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *