سياسية

صديق يوسف يكشف تفاصيل عزل الشفيع خضر مبارك الفاضل : مساعدو الصادق مجرد “كومبارس”


كشف مسؤول الاتصال السياسي بالحزب الشيوعي صديق يوسف معلومات جديدة عن فصل الدكتور الشفيع خضر من عضوية الحزب، بينما وصف مبارك الفاضل المهدي مساعدي زعيم حزب الأمة الصادق المهدي بـ “الكومبارس” ورأى أنهم استغلوا الفراغ وصعدوا من الصفوف الخلفية لواجهة الحزب.

وأكد يوسف خلال حديثه لبرنامج الميدان الشرقي بقناة ام درمان أن الشفيع كان مسؤولا عن سكرتارية الاتصال السياسي إلا أنه جمد نشاطه طواعية منذ عامين ورفض الامتثال لعدد من الاستدعاءات.

وتحدث يوسف عن لقاء جمعه بالشفيع في القاهرة قبيل انعقاد المؤتمر السادس طلب فيه من الشفيع كتابة استئناف للمؤتمر العام .

وأفاد أن شقيقة الشفيع حملت رسالة منه إلا أنها كانت رسالة عامة وتم نشرها بإحدى الصحف إلا أنه بالرغم من ذلك اعتبرتها لجنة تسيير المؤتمر استئنافاً ودفعت به إلى لجنة سباعية منتخبة من المؤتمر العام للنظر في نحو أربعة عشر استئنافا وبعد البحث رفضت اللجنة طلب الشفيع باعتباره رسالة عامة فيما قبلت استئنافات بعض الأعضاء .

ولم يغلق يوسف باب العودة أمام الشفيع إلا أنه رهن ذلك بتقديمه استئنافا آخر تنظر فيه اللجنة المركزية كما فعلت من قبل مع استئناف فاروق أبوعيسى الذي قبل طلبه وعاد لممارسة نشاطه بالحزب.

من جانبه جدد المسؤول السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر رفضهم لأي انتفاضة شعبية دون الاطمئنان لترتيبات مرحلة الانتقال، وكشف كمال عمر أن الدستور الدائم سيتم إجازته عبر جمعية تأسيسية منتخبة واستفتاء شعبي.

وفي سياق آخر أكد مبارك الفاضل أنه يقود وساطة للإفراج عن المعتقلين السياسيين، كما صوب مبارك هجوما عنيفا على الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي وقال “انا صاحب حق في حزب الأمة” ورأى أن الصادق بات يحتمي بنفوذ “الحركة الشعبية- قطاع الشمال” وأكد في لغة متحدية ” لن نترك الميدان شاغرا”كما أصبغ وصف “الكومبارس” على مساعدي الصادق الذين استغلوا الفراغ وصعدوا من الصفوف الخلفية لواجهة الحزب.

صحيفة الصيحة