زواج سوداناس

وزير الخارجية: البشير أمر بإغلاق جميع ممتلكات (غولن) بالسودان


البشير

شارك الموضوع :

قال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، إن الرئيس عمر البشير، اصدر قرارا بإغلاق جميع ممتلكات السياسي التركي المتهم بتدبير الانقلاب الفاشل فتح الله غولن في السودان ومن بينها مدارس وشركات.

وخاطب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حشدا بالعاصمة السودانية الاثنين الماضي عبر الوسائط، وأبدى أمله في أن تطال إجراءات اتخذتها الحكومة السودانية شركات تتبع لجماعة فتح الله غولن بعد إغلاق مدارسه.

وأوضح غندور في تصريح نقلته صحيفة (السوداني) الخميس، أن البشير اتخذ قرارا بدأ بتحويل مدارس تتبع لـ(غولن) إلى القطاع الخاص بوزارة التربية والتعليم كما شملت القرار أيضا إغلاق جميع ممتلكات الرجل بما فيها الشركات.

ونفى غندور ما تردد عن امتلاك رجل الدين التركي 20 شركة في السودان، وأفاد أن العدد “اقل من ذلك بكثير”.

واستجاب السودان لمطالب تركيا بإغلاق مدارس تتبع لمنظمة غولن، وقرر تحويل مدرستين إلى مدارس خاصة تديرها شركة سودانية.

وكان رئيس مجلس أمناء جمعية الصداقة السودانية التركية، الفاتح علي حسنين، تحدث الثلاثاء عن وجود “20” شركة تمارس نشاطها الاقتصادي بالسودان تتبع لحركة فتح الله غولن، وقال إن قرار الحكومة السودانية اتخذ بعد إعلان الرئيس التركي قطع إيرادات الشركات المتصلة بمنظمة “غولن”.

وبدأت أنقرة في مطاردة مدارس غولن خارج تركيا لتفكيكها بعد أن اتهامات بارتباطه بالعسكريين المتورطين فى الانقلاب الفاشل الذي تعرضت له البلاد في 15 يوليو الماضي.

يذكر أن رجل الدين المقيم فى الولايات المتحدة، فتح الله غولن يمتلك مدارس في تركيا وألمانيا وسويسرا وأميركا إلى جانب مدارس في عدة دول عربية من بينها السودان.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        حامد

        سبحان الله
        هكذا عهدنا لصوص الخرطوم من المندثرين بثوب الاسلام السياسي وهم أبعد الناس عن اي دين و خلق.

        و لا أمن على احد لكنني قد سجدت لله شاكرا عندما فشل الانقلاب ضد رجب طيب اردوغان.

        و مبعث فرحتي على فشل الانقلاب هو سلامة المؤمنين المصريين الذين هجروا و عذبوا و اخرجوا من ديارهم فذهبوا الي تركيا اردوغان حيث الأمن و الامان.

        لم أنم الليل كله من أجل هؤلاء المؤمنين.
        كنت أتخيل ما يحل بهؤلاء المهجرين من قبل نظام الانقلابي المجرم عبد الفتاح السيسي اذا ما نجح الانقلاب. لكن الله قادر على كل شيء
        و لله وحده الحمد.

        رغم هذا كله فإنني ضد الاجراءات الانتقامية التعفسية و الشخصيانية جدا التي يقوم بها السيد اردوغان ضد انصار الداعية و رجل الاعمال فتح الله غولن.
        الاجراءات قد تجاوزت القانون و الاخلاق.

        اما ما يقوم به اللصوص القتلة الكذابون في الخرطوم ضد مؤسسات غولن ما هو الا نهب و أكل اموال الغير بالباطل كما فعلوا مع صديقهم بن لادن و غيره من الاسلاميين الذين اغرتهم شعارات المجرمين اللصوص الجوفاء فأتوا بأموالهم. و كانت المصادرة بزعم محاربة الارهاب لكن الدوافع كانت اجرامية و خيانة من إئتمن.

        لا تظنوا ان الحكومة السودانية بقيادة البشير تفعل ذلك تضامنا مع اردوغان .كلا فهي تقوم بكل ما قامت به بغرض أكل اموال مؤسسات السيد غولن مستغلة الظروف الحالية.

        لا ادري ماذا سيقول البشير و اعوانه يوم المحشر عندما يحضر ضحاياهم من حفظة القرأن في دارفور و العزل في دارفور و جبال النوبة و جنوب النيل الازرق و باقي انحاء السودان، حتى الخرطوم. ثم ضحاياهم من الاسلاميين الذين احتموا بالسودان و تمت مصادرة مملتكاتهم بدواعي التكسب ثم بيعهم للامريكان؟؟

        الظلم ظلمات القيامة لكنهم لا يكترثون.

        د.حامد برقو

        الرد
        1. 1.1
          نمر الجزيرة

          يا أخي الكريم د. حامد
          سامحني و لكن… كلامك كله عاطفة خاوية من عين العقل

          الورع الصالح الزاهد التقي الحافظ لحدود الله و دينه المسمى فتح الله جولان هو كوز من أخطر الكيزان ، على وزن ناس غازي صلاح الدين نسأل الله أن يكفينا شرهم جميعاً
          و هو من الجناح القطبي الذي يبارك الاغتيالات و العمليات التخريبية و قتل المسلمين و غيرهم للتوصل لغاياتهم السياسية
          فالقوم من أصحاب عقيدة الفيلسوف الأيطالي نيكولو ماكافيلي، الغاية تبرر الوسيلة
          لا تجعل كرهك للكيزان يعميك فالكيزان أرحم شراً من هذه الجماعة بألف ألف مرة
          و كما قال اهلنا قديماً فالعافية درجات
          ثانياً ! وجود هذه الجماعة في السودان خطر كبير فأعمالهم الخيرية لا تمثل الا غطاء لانشاء جماعة و حزب جديد في السودان و أنا كمواطن سوداني ضد الأحزاب الموجودة كلها فما بالك بحزبٍ جديد تأتيه الأوامر من اجانب و من دولٍ أخرى
          نسأل الله أن يكفينا شرهم و شررهم

          ————————————————————————————————————–
          التوقيع:
          الصارم البتار على أهل الشرك و الأشرار !!!

          قال الأخ زول (حفظه الله) :
          قل اللهم صل وسلم على سيدنا محمد كل يوم عشر مرات صباحا ومساءا تدرك شفاعه النبي محمد صلى الله عليه وسلم باذن الله !!! شفاعه مضمونه 100% لا شق ولاطق ان شاء الله لان شفاعه الصالحين غير مضمونه

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *