جرائم وحوادث

إصابة شخصان في هجومين منفصلين على يد مسلحين بجنوب دارفور


أصيب شخصان بجراح بالغة الخطورة في حادثين منفصلين نفذهما مسلحين مجهولي الهوية الأربعاء بمدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور.

وقال احد المصابين لـ ( سودان تربيون ) الخميس أن مسلحا يرتدي زيا مدنيا أطلق عليه النار في التاسعة مساء، عندما كان مارا بالقرب من مركز شرطة السوق “الشعبي ” في نيالا مما أدي الي إصابته بجراح خطرة استدعت إسعافه الي المستشفى.

وأضاف المجني عليه أن المسلح أطلق أعيرة نارية بشكل عشوائي علي مرأى من رجال شرطة المركز ، غير انه غادر المنطقة دون ان يتم إيقافه، مشيرا الي أن الشرطة اكتفت بتدوين بلاغ في مواجهة مجهول.

وفي حادث آخر أصيب المواطن عيسى عبد الرحمن بجراح غائرة، عندما أطلق مجهول النار عليه وعدد من رفقائه بحي الوحدة، في نيالا، ولاذ بالفرار دون أن تعرف الدوافع التي قادته إلي ارتكاب الجريمة.

وقال مصدر فضل حجب اسمه خشية تعرضه لمضايقات لـ(سودان تربيون) إن معدل الجريمة بمدينة نبالا، بات يسجل تراجعا مضطردا بعد ان بلغ الاستقرار الأمني في وقت سابق 85%.

وعزا السبب في التردي الأمني للتراخي في تطبيق قواعد قانون الطوارئ المفروض علي الولاية خاصة في منع حركة السيارات غير المرخصة والتي تسير بالمدينة دون لوحات مرورية ودون معرفة هوية من يقودونها بالإضافة إلي انتشار السلاح بيد غير النظامين دون اعتراض من الأجهزة الأمنية.

sudantribune