زواج سوداناس

البرلمان : اختفاء أكثر من مليون ريال من حسابات الحج الأسبق



شارك الموضوع :

أفصح رئيس اللجنة الرقابية على أداء بعثة الحج بالبرلمان، عمر دياب، أن الفائض النقدي الذي جنته إدارة الحج والعمرة من الموسم السابق بلغ (2) مليون ريال،في وقت أعلن فيه دياب عن اختفاء مبلغ مليون و(500) ريال من حسابات الحج الأسبق طبقاً للمراجع العام، وفي غضون ذلك فرضت ولايتا غرب ووسط دارفور رسوم مالية جديدة تراوحت ما بين (650) و(750) جنيهاً على أكثر من (4) آلاف حاج لمقابلة الزيادة التي طرأت على تذاكر الطيران، وأكد دياب شروع البرلمان في إجراءات عاجلة لإيقاف قرار الولايتين، واعتبر الزيادات بمثابة ” عقد ازعان وكسر رقبة” لاجبار الحجاج على تحمل التكلفة الجديدة، واتهم إدارة الحج والعمرة في الولايتين بالقصور الإداري لتأخرهما في شراء تذاكر الطيران في وقتها.

البرلمان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Aboush

        ههههههه
        بلدنا الحبيب والله الف سلامه ليك
        ربنا يرفع ويعليك يارب
        معقوله لو ما قروش حج كان نقول مسكونه
        لكن الله يجازي الكان السبب

        الرد
      2. 2
        ابو عشة

        دولة يرفع فيها شعار الشريعة والمشروع الحضاري..ويسرق مال الحجيج باسم الله عز وجل..لا حول ولاقوة الا بالله..

        الرد
      3. 3
        نمر الجزيرة

        إذا أنا ما غلطان الفضيحة دي قديمة شديد و كان متورط فيها وزير الأوقاف و مسؤول الحج و العمرة و الملحق بتاع الحج الفي السعودية و الله أعلم
        و كان في سرقات رهيبة بياخدوها الجماعة تحت مسمى مرتبات و بدلات
        ده غير بيع تأشيرات الحج لجماعات معينة و شيوخ طرق
        ولا دي وحدة جديدة ؟!

        ———————————————————————————————————-
        التوقيع:
        الصارم البتار على أهل الشرك و الأشرار !!!

        قال الأخ زول (حفظه الله) :
        قل اللهم صل وسلم على سيدنا محمد كل يوم عشر مرات صباحا ومساءا تدرك شفاعه النبي محمد صلى الله عليه وسلم باذن الله !!! شفاعه مضمونه 100% لا شق ولاطق ان شاء الله لان شفاعه الصالحين غير مضمونه

        الرد
      4. 4
        عامر عامر

        اللهم ارفع عننا البلاء ووالغلاء والفتن والمحن ما ظهر منها ومابطن كيف يستقيم الظل والعود اعوج وفعلا نحن نتحدث عن مشروعنا الحضتارى باسم الدين الاسلامى ولو كان فعلا مانراه يمثل مشروع حضارى ياريت لو لم يكن باسم الاسلام وموضوع الحج كما قلنا سابقا يمثل اهم مشاعر الاسلام لمادا تتكرر احداثه المشينة كل اعام الا يوجد فى البلد غير هؤلاء المدعين للاسلم اين قادتنا ورؤسائنا من هده الاحداث ولا ينطبق عليهم المثل القائل ادا كان رب البيت بالدف عازفآ فشيمة اهل البيت الرقي

        الرد
      5. 5
        ناجى الامين منوفلى

        الموضوع هو عدم تجديد الناس ديل هو يجب ان تتداول وطكل سنه تتغير لجنة الحج على كافة الوزارات ما شرطا وزارة معينة تقوم بالواجب اى مصلحة حكومية ممكن بهذا العمل وبالتالى نكون كسرنا حاجز الثقة والناس العاوزة تسرق وكه بنكون تمكنا من السيطرة وليست لجنة داائمه بمسمات لا داعى لها تطويل المسافه وصرف على لجان ومواضيع تعقيدية اكثر من اى شىء اخر الحاج المستطيع يسجل ويحج واولمن حج فى العام الماضى يعطى فرصة للغيرة وتنظم بالحاسب وكفا المؤمنين شر القتال وتعطى كل ولاية بان تنظم امور حجها وبالعدد المسوح لا هيلمانه ولجان واعباء على الحاج اختصرنا له الوقت ووفرنا فلوس المواطن السودانى ويا دار ما دخلك شر والموضوع فى رمته تاشيرة وتزكرة وفلوس تحوبيا الحاج والسعودية ما مقصرة فى حق الحجاج ؟ وايش الدرامات السنوية والله المستعان فى حق المواطن فى كل شىء خدمات معقده ورسوم ؟ والى الاخر دوله همها قتل المواطن وكل دول العالم بساعد وبخفف الاعباء على المواطن الا حكومتنا الرشيدة؟ نفس الخدمات فى سوء وتسويف وما فى داعى لذكر الرشاوى وفساد شديد والله المستعان؟؟؟؟؟ وكيف يتطور الحال ؟ والصورة واضحة كل زول يجى من السودان يقول لك فساد وتدهور بيئى – غلاء- ناس مهضوم حقوقه- انعدام شفافية- اجراءات معقده- فهم سياسى – مرونه فى كل شىء – حتى البسمه؟ مناعتو الوطن بيحضر ؟ ياناس السودان الوطن بيحضتر لان السياسة لامن تكون ليس متوازيه وتحقق رغبات المواطن البسيط معناه فشل الدولة وعمرو سلطة العسكر لاتحل مشاكل الوطن؟؟؟؟ وحتى الحزب الواحد فشل؟ لان رؤيته مضربوه؟ والحال اصبح اسو عما كان؟ خداه وتدمير مقنن؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *