زواج سوداناس

مصر: بلاغ يتهم أردوغان بمحاولة اغتيال علي جمعة



شارك الموضوع :

تقدم المحامي المصري، إيهاب محمد، ببلاغ إلى النائب العام ضد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يتهمه فيه بتدبير محاولة اغتيال المفتي السابق، علي جمعة، الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى “مساعدة وتمويل العناصر التي تعمل على زعزعة الأمن والسلم في مصر، من خلال استهداف الشخصيات العامة”.

وذكر مقدم البلاغ، الذي حمل رقم 10474، عرائض النائب العام، أن “رئيس الجمهورية التركية قام بإيواء عناصر وقيادات جماعة الإخوان، عقب عزل محمد مرسي”، مضيفاً أنه “قام، أيضاً، بتقديم الدعم المادي والمعنوي والمعلوماتي لهذه العناصر الإرهابية، وتحريضهم على استهداف واغتيال الشخصيات العامة والرموز الدينية التي تمثل مؤسسة الأزهر الشريف، والتي تعبر عن الإسلام الوسطي”، على حد زعمه.
وكانت وزارة الداخلية المصرية، قالت ودون تقديم أي تفاصيل، على لسان مصدر أمني إن أجهزة الأمن ضبطت المتورطين في محاولة اغتيال جمعة، وزعمت أنهم 8 أفراد ينتمون لجماعة “الإخوان المسلمين”.

وفي سيناريو مشابه لحوادث سابقة، أكد المصدر الأمني أن الموقوفين الذين حاولوا اغتيال جمعة اختبأوا بمنطقة القناطر الخيرية في محافظة القليوبية، مشيراً إلى وضع قوات الأمن خطة محكمة لضبط المتهم الأول، بعد استهداف مكان اختبائه.

وادّعى المصدر اعتراف المتهم بتخطيطه للعملية بالاشتراك مع آخرين، “وفقاً لتعليمات بعض قيادات الجماعة الهاربة في تركيا”، مضيفاً أنه أرشد الأمن إلى باقي المتهمين، وأن الشرطة تمكّنت من ضبطهم، وهو الأمر نفسه الذي حدث في عدد من المرات السابقة، عندما تلقي الداخلية القبض على مواطنين، غالباً ما يعترفون تحت التعذيب، بحسب ما تؤكده منظمات حقوقية.

وقد دأبت الشرطة المصرية على إلصاق التهم بمواطنين، قبل أن يتبين عدم تورطهم فيما ادعت عليهم، ومن ذلك ما حدث في ملف اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، إذ تحدثت عن تصفية المتهمين بالاغتيال، قبل أن تعلن، أخيراً، عن ضبط المتورطين في الحادث، بالإضافة إلى جريمة تصفية 5 مواطنين كانوا يستقلون سيارة أجرة، بدعوى أنهم قتلة الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، ليظهر بعد ذلك، من خلال شهادات أهاليهم وجيرانهم، أنهم لم يكن لهم علاقة لا من قريب أو بعيد بالحادث، وعلى الرغم من ذلك لم تتحرك أجهزة التحقيق لمتابعة ملابسات الحادث وقررت إغلاق القضية.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود بنده

        محاولة يائسة من النطام السيسي لتصدير مشاكلة للخارج.ع جمعة قال

        الرد
      2. 2
        حامد

        ما رأيت أسخف و أغبى من النظام المصري و أتباعه في القطاع الخاص.

        محاولة مفبركة من الأساس

        و بلاغ سخيف.

        الرد
      3. 3
        سوداني وافتخر

        اها يا مصريين يا رمم يا حاقدين اتهروا واتمغصووووا بعد انقلاب تركيا الفاااااااااشل زادت شعبيه الرئيس التركي اردوغان ،، وان شاءالله ياحكومه مصر كل ما عايزين تفتشوا وتخلقوا في الفتن لتركيا والسودان يااااااااااااااااااارب تردد وتنقلب عليكم وتنتهي منكم بإذن الله

        الرد
      4. 4
        aboahmed

        محامي اهبل……………..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *