رياضية

ما حقيقة انسحاب لاعب جودو مصري من مواجهة إسرائيلي؟


نفى وزير الشباب والرياضة المصري، خالد عبد العزيز، انسحاب اللاعب المصري إسلام الشهابي من مواجهة نظيره الإسرائيلي أور ساساون، ضمن دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.

وقال وزير الشباب والرياضة المصري، خالد عبد العزيز، إن مصر ملتزمة بالميثاق الأولمبي، في أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد أن أسفرت قرعة منافسات دور الـ 32 للجودو عن مواجهة بين إسلام الشهابي والإسرائيلي أور ساساون، في الوزن الثقيل فوق الـ 100 كيلوغرام.

وأوضح خالد عبد العزيز لـ “CNN”، “بما أننا قبلنا باللعب تحت الراية الأولمبية، فعلينا القبول بالمنافسة مع الجميع، بصرف النظر عن أي شيء”، حسب تعبيره.

وأضاف وزير الشباب والرياضة المصري: “سنلعب من أجل الفوز، والمنافسة على ميدالية أولمبية، والميثاق الأولمبي لا يعترف بالانسحاب، وإلا سنتعرض لعقوبات، وهو أمر لا نقبله”.

ومن المفترض أن يجري النزال يوم الجمعة الموافق 12 أغسطس/آب الجاري، إلا أن هناك دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو اللاعب المصري للانسحاب من المواجهة.

كما أن هناك دعوات من قبل عدد كبير من رواد هذه المواقع تحث على خوض النزال ضد اللاعب الإسرائيلي.

وبين مؤيد ومعارض، أكد إسلام الشهابي (34 عاما) الذي سبق له وأن حقق برونزية بطولة العالم في طوكيو في العام 2010، إصراره على المواجهة بتصريح مقتضب: “لن أستطيع التحدث، المواجهة حساسة للغاية ولا تحتمل الكلام” وذلك بحسب موقع “دوت مصر”.

وهذه ليست أول مرة يقابل فيها لاعب جودو مصري آخر إسرائيليا. ففي بطولة العالم 2012، استطاع بطل الجودو المصري رمضان درويش، أن يهزم منافسه الإسرائيلي إريك زائيفي، رافضا بعد ذلك مصافحته.

يذكر أن لاعبة الجودو السعودية جود فهمي، انسحبت من المباراة التي كانت مقررة مع لاعبة موريشيوس كريستيان لوجنتيل في دور الـ 32 للبطولة بسبب الإصابة، حيث كان من المفترض أن تواجه في الدور الثاني نظيرتها الإسرائيلية جيلي كوهين، إلا أن وسائل إعلام إسرائيلية ادعت انسحابها للتهرب من مواجهة اللاعبة الإسرائيلية، جيلي كوهين في الدور التالي، وليس بداعي الإصابة.

روسيا اليوم