سياسية

السويد تشكر السودان على دعم مرشحها في مجلس الأمن


قدمت سفيرة السويد بالخرطوم “ميتا سونوقرن” شكر حكومة بلادها للسودان على دعمه لترشيح السويد لعضوية مجلس الأمن، وذلك خلال لقائها بوزير الخارجية بروفيسور “إبراهيم غندور” أمس (الخميس) بمباني الوزارة . وحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير “قريب الله خضر”، كان اللقاء بغرض وداع السفيرة بعد انتهاء فترة عملها في السودان.
من جانبه شكر “غندور” “سونوقرن” على الجهود التي بذلتها لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتحدث عن ضرورة السعي للدفع بهذه العلاقات لآفاق أرحب، مشيراً لانعقاد الدورة الأولى للجنة التشاور السياسي بين البلدين في سبتمبر الماضي، والتطلع لعقد الدورة القادمة في أكتوبر المقبل.
وقدم الوزير التهنئة للسويد بمناسبة انتخابها لعضوية مجلس الأمن، مشيراً إلى أن السودان كان من الدول التي دعمت السويد لنيل هذا المقعد. ودعا إلى مزيد من التنسيق والتعاون في كافة المحافل الدولية والإقليمية، نظراً لأهمية الدور الذي يلعبه السودان على مستوى إقليمه العربي والأفريقي.
ووصفت السفيرة سنوات عملها في السودان بالزاخرة والحافلة بالأحداث والوقائع على الأرض، وأكدت متابعتها باهتمام لتطورات الأحداث في السودان وتوقيع المعارضة على خارطة الطريق والتي تمنت أن تكون بداية جيدة تعيد الاستقرار للسودان.

المجهر السياسي


تعليق واحد