زواج سوداناس

البحث عن قطار مدفون يحتوي كنزا نازيا في بولندا


كنز

شارك الموضوع :

بدأ باحثان من الهواة عملية البحث عما يعتقد أنه قطار مدرع مدفون منذ عقود تحت الأرض في موقع بجنوب غرب بولندا، ويرى الباحثان أن القطار يمكن أن يحتوي على ذهب جمعه النازيون.

نفق تحت الأرض يوصل بين بلدتي وروكلاو ووالبرزيش في بولندا ويُعتقد أن ذهب النازية قد خبأ فيه

بدأ باحثان هواة الاستعدادات اليوم الجمعة (12 آب/ أغسطس 2016) للحفر في موقع بجنوب غرب بولندا، حيث يقولان إن قطارا مدرعا يعود للحرب العالمية الثانية مدفون تحت الأرض منذ عقود، ويمكن أن يحتوي على ذهب جمعه النازيون.

ويقول بيوتر كوبر وأندرياس ريشتر إنهما عثرا على قطار ألماني مدرع في نفق تحت الأرض بين وروكلاو ووالبرزيش العام الماضي، مستخدمين رادار يخترق الأرض، ويقودا الآن فريقا يضم نحو 35 شخصا للحفر في الموقع في 16 آب/ أغسطس الحالي.

وبدأ الفريق اليوم الجمعة تمهيد الأرض وإزالة الأشجار في الموقع الذي تم تطويقه، ويقع على خط السكك الحديدية على مسافة 65 كيلومترا بين وروكلاو ووالبرزيش. ومن المتوقع أن تتضح نتائج الحفر، الذي سيتم تصويرها ونشرها على الانترنت، خلال يومين.

وقال المتحدث باسم الفريق أندرزيغ جايك “سيعطي الحفر لنا ردا واضحا”. وتكثر الشائعات في المنطقة منذ عقود بأن النازيين أخفوا ذهبا وكنوزا أخرى من القوات السوفيتية الغازية، في نهاية الحرب العالمية الثانية، لكن لم يتم العثور على أي شيء مطلقا.

DW

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *