زواج سوداناس

لماذا يتهم رئيس نادي دورتموند فريق بايرن بخداع غوتسه؟



شارك الموضوع :

وجه رئيس نادي دورتموند هانز يواخيم فاتسكه اتهامات خطيرة لبايرن ميونيخ على خلفية صفقة ضمّ المهاجم ماريو غوتسه، قائلا إن البافاري قدم للاعب وعودا وهمية عندما تعاقد معه قبل ثلاث سنوات.

وجه مدير نادي دورتموند هانز يواخيم فاتسكه اتهامات خطيرة لنادي بايرن ميونيخ لكرة القدم، وذلك على خلفية الصفقة التي تمّت مؤخرا بين الفريقين والتي سمحت بعودة المهاجم ماريو غوتسه إلى الفريق الأصفر الأسود.

ففي حوار مع صحيفة “دي تسايت” الأسبوعية، قال فاتسكه إن نادي بايرن خدع المهاجم الشاب حين تعاقد معه قبل سنوات، و”قدم له وعودا وهمية”. ولم يفصح فاتسكه عن هوية الشخص الذي يتهمه مباشرة بذلك، مكتفيا بالقول “إنه يعرف من هو”.
ورغم أن مدير نادي دورتموند لم يقلها مباشرة، إلا أنه ألمح بأن التعاقد مع صاحب هدف نهائي مونديال البرازيل والذي أهدى به ألمانيا اللقب العالمي قبل عامين على حساب الأرجنتين، كانت الغاية منه النيل من مستوى خطورة غريمه دورتموند وليس بالضرورة الاستفادة من خدمات اللاعب.

وردّا على السؤال عن أسباب النزاع بين بايرن ميونيخ وغوتسه، ردّ فاتسكه أن ذلك “يكمُن في أن شخصا ما لم يقل له (لغوتسه) الحقيقة”.

وانضم ماريو غوتسه لقائمة أولئك اللاعبين الذين انتكست مسيرتهم عقب انتقالهم في الوقت الصحيح لكن إلى المكان غير الصحيح. فقبل ثلاث سنوات كان غوتسه في أعلى مستوياته، ويطمح وهو في 22 من العمر إلى النجومية مع أقوى الأندية الأوروبية. لكن ما حصل كان العكس.

انتقل أحد أقوى المهاجمين الألمان إلى بايرن، لكنه لم يحط يوما موطأ قدم له بشكل فعلي داخل صفوف الفريق، خاصة بوجود المدرب بيب غوارديولا الذي لم يكن مقتنعا بإمكانياته. والنتيجة ظهرت للعيان في منافسات يورو 2016، حين تراجع مستوى اللاعب بشكل ملفت متأثرا بقلة الممارسة وتراجع الثقة.

الملفت أن فاتسكه لم يواجه بنادقه لبايرن إلا قبل أيام قليلة من المباراة المقررة على ملعب دورتموند يوم الأحد القادم (14 أغسطس/ آب 2016)، بين حامل اللقب بايرن ووصيف الدوري دورتموند ضمن مسابقة سوبركاب.

وقد تكون هذه المباراة فرصة ذهبية لغوتسه لتصفية حساباته مع بايرن الذي قال عنه “إنه لم يشعر يوما في صفوفه بأنه في بيته”. لكن من المنتظر أن يستقبل يوم الأحد ماريو غوتسه بصافرات الاستهجان من قبل جمهور دورتموند، ولن يكون الوحيد فزميله السابق ماتس هوملز الذي انتقل هذا الصيف إلى بايرن ميونيخ بعد ثماني سنوات قضاها مع دورتموند، سيلاقي حتما ذات المصير.

وهوملز نفسه لم يخف خشيته من ذلك، مقرّا “بوجود هذا أو ذاك ممن سيستقبلونني بشكل سيئ”، وفق ما أعلنه لموقع “سكاي شبورت” الرياضي.

DW

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *