زواج سوداناس

إزاى تنجحى فى الشغل من غير نفسنة جوزك ؟!



شارك الموضوع :

تواجه المرأة الناجحة فى عملها عدة عقبات فى حياتها، وبعيدا عن المشاكل المتعلقة بصعوبة مهنتها ومقدار ما تبذله من مجهود للنجاح بها، تكون مشكلة المشاكل فى حياتها ” نفسنة” الزوج من نجاحها، ولذلك نقدم لكى بعض الأساليب التى تمكنك من النجاح فى العمل مع تجنب نفسهة وغيرة الزوج .

1- التقارب الثقافى قبل الارتباط

كل فتاة تريد أن تتزوج ممن تحب ولكن لتضمنى نجاح وحياة بدون مشاكل قدر المستطاع، تخيرى زوج يربطكِ به تقارب ثقافى وفكرى، حتى لا يضايقه نجاحك أو يطالبكِ بترك العمل.

2- تنظيم الوقت بين العمل والمنزل

احرصى على تنظيم وقتك بين العمل والمنزل فاعطى لكل شىء حقه، كى لا يشعر الزوج أن العمل يأخذ كل وقتك.

3-شجعيه بذكاء على النجاح فى عمله

لا تكتفى بنجاحك فقط واحرصى على نجاح زوجك بعمله، فنجاح الزوج نجاح لكى ولأسرتك مما يبشركِ بحياة سعيدة .

4- لا تنشغلى بعملك عن واجباتك الأسرية

اهتمى بأولادك وأسرتك قدر اهتمامك بالعمل فلا تدعى له فرصة ليطالبكِ بترك العمل، نتيجة لرسوب أحد الأبناء أو تراجع مستواه الدراسى لانشغالك عنه.

5- لا تشعريه بجهله أو ضعفه

الرجل يحب أن يكون عبقرى عصره مهما تواضعت خبراته ومعلوماته، فلا تشعريه بتفوقك عليه، وإلا انقلب عليكِ وحول حياتكما إلا جحيم.

6- اياكى والغرور

العمل يجعل المرأة أكثر ثقة بالنفس، ولكن احذرى أن تزيد عن حدها وتتحول معكى لغرور وتكبر، لأن هذا سيفقدك حب الآخرين لكى وفى مقدمتهم زوجك.

7- اجعليه يشعر بحبك

بعد فترة من الزواج يتغلغل الفتور حياتكما، ويزيده المشكلات اليومية وضغوط الحياة، لذلك فكلا الزوجين بحاجة لتجديد الحب، وتحديدا الرجل الذى يرى أن زوجته أكثر نجاحا منه، فاهتمى بتفاصيله كما يحدث قبل الزواج، وراعى نفسيته وتقلباتها لأنه فى أمس الحاجة لكى.

8- دعيه يشعر برجولته معكى

الرجل يحب السلطة، وغيرته من نجاحك بعملك جزء رئيسى منه تخوفه من فقدان سلطته، وتهميشه ليشعر أن أحد خطف منه الأضواء، لذلك دعيه يشعر برجولته معكِ دون مبالغة .

9- لا تثيرى غيرته

معظم مشكلات الأزواج مع المرأة العاملة ترجع للغيرة من زملائها بالعمل، مهما بلغت درجة ثقته بها، ورغم كل شىء لا تثيرى غيرته قدر المستطاع، واحرصى على فرض أسلوب للتعامل بينك وبين زملائك من الجنس الآخر، وعرفيه بزملائك المقربين إن كان تفكيره حضاريا ويتقبل ذلك .

10- لا تشعريه بأنك عائل الأسرة وربها

فى كثير من الأحيان يجلب نحاج المرأة بعملها الكثير من المال مقارنة بزوجها، الأمر الذى يدفها للمشاركة بشكل كبير فى نفقات المنزل إن لم يكن الاعتماد شبه الكلى فى النفقات عليها.

11- لا تحملى مشاكل العمل معكى للمنزل

نواجه جميعا مشكلات متعددة بأعمالنا ونعلم أنكى بحاجة لمن تحكى له بسبيل الفضفضة، ولكن عليكى أن تتخيرى الأوقات المناسبة لذلك، فزوجك قد لا يكون راض عن عملك وشكواكى منه تجعله أكثر تزمرا، إضافة إلى أن لديه عملا قد يواجه به مشكلات أيضا.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *