زواج سوداناس

فيصل القاسم حول أهمية سوريا لروسيا: اللعبة أكبر من نظام ومعارضة وحتى شعب



شارك الموضوع :

قال الإعلامي السوري، فيصل القاسم، إن أهمية سوريا بالنسبة لروسيا يتجاوز ما يمكن أن يصفه البعض بنظام بشار الأسد، أو معارضة أو حتى الشعب، فالموضوع أكبر من ذلك بكثير على حد تعبيره.

وأوضح القاسم في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: “الاستثمار الروسي في سوريا استثمار استراتيجي هائل يمس عصب الاقتصاد الروسي ألا وهو الغاز. ولو خسرت روسيا سوريا ستتكبد خسائر اقتصادية مرعبة لا يمكن تحملها.”

وأضاف: “سوريا بالنسبة للروس ليس بشار الأسد ولا نظامه، بل هي ممر الغاز الروسي الذي يمكن لروسيا أن تستخدم السلاح النووي لحمايته. ولا ننسى أن حقول الغاز العظيمة في المياه السورية أصبحت تحت سيطرة روسيا لمدة نصف قرن بعد توقيع اتفاق بين الروس والنظام لاستخراج الغاز من الأراضي والمياه السورية.”

وتابع الإعلامي السوري المقيم في قطر قائلا: “اللعبة الدولية في سوريا أكبر بكثير من نظام ومعارضة وحتى شعب. نحن السوريين كلنا مجرد تفاصيل بسيطة في مشهد دولي أكبر منا جميعاً.”

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عمر احمد

        كثيرا ماكنت أتساءل ما سر إهتمام روسيا بالحرب القائمة في سوريا ، ولماذا الإصرار علي التدخل وحماية النظام الذي يحرق شعبه ، لله درك ياقاسم لقد اصبت الحقيقة وأرحتنا من التفكير والتأويل .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *