زواج سوداناس

في هذه الدولة.. ستدفع غرامة إن حجزت موقعا على الشاطئ قبل طلوع الفجر



شارك الموضوع :

هل تجهز عدّة الشاطئ كل ليلة، من المناشف إلى المظلات إلى أسّرة الشاطئ، وتضعها في نقطة معينة على الشاطئ القريب من منزلك كي تحجز لنفسك موقعاً مثالياً للاستمتاع بأشعة الشمس؟ لا تستغرب.. إذ هذا ما يفعله السكان الإيطاليون على الشواطئ المزدحمة والمكتظة في كل صيف!

وقد بدأت السلطات الإيطالية بفرض غرامات كبيرة لردع “أنانيي البحار” من حجز بقع على الشواطئ ليلاً واستخدامها في صباح اليوم التالي.

وتعتبر عادة حجز المواقع هذه، عادة “قديمة ومتأصلة” اعتادت على إفساد شواطئ الصيف الإيطالية المزدحمة لعقود عدة، وفقاً لموقع صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية.

وتحاول السلطات وخفر السواحل حالياً بوضع حد لهذه العادة المزعجة، من خلال انتشارهم على الشواطئ من توسكانا إلى سردينيا، وتهديد الفاعلين بغرامات قدرها 200 يورو، أي 220 دولاراً أمريكياً.

ويشرح موقع “لا ريبوبليكا” أن الأمر يتطلب معاملة كهذه لسوء حاله، إذ تفيد تقارير بأن السلطات صادرت 30 مظلة و37 كرسيا والعديد من المناشف وملابس السباحة حتى، على امتداد 100 متر من شواطئ منتجع ليفورنو التوسكاني. أما في روزيتا كابو سبوليكو، في أعماق الجنوب الإيطالي، فقد صادرت السلطات 200 مظلة وكرسي شاطئ بعد عدة شكاوى من سياح المنطقة.

وتشير التقارير بأن الأشخاص وراء هذه الأفعال، غالباً ما يكونوا شركات المظلات الذين يهدفون إلى غش السياح والاستفادة منهم، أو رواد البحار ومحبي الشمس الذين يحرصون على حجز مواقع لأصدقائهم وأقاربهم.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *