زواج سوداناس

الخارجية: إتصالات مع القاهرة لإطلاق المعدنين السودانيين



شارك الموضوع :

أكدت وزارة الخارجية، متابعتها عبر سفارتها في القاهرة والقنصلية في أسوان أوضاع عشرات المُعدنين السودانيين الذين ألقت القبض عليهم السلطات المصرية الأسبوع الماضي في الحدود بين البلدين وتحفظت على ممتلكاتهم ورحلتهم إلى سجن أسوان.
وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية السفير قريب الله خضر، في تصريح لـ”الصيحة” أمس، إن الاتصالات مستمرة مع السفارة بالقاهرة والقنصل العام بأسوان، لمتابعة أوضاع المُعدنين أول بأول، وكشف أن المحاولات جارية لإعفاء بعض المخالفين للإقامة في الأراضي المصرية وبعض المعدنين الذين تجاوزوا الحدود دون تصريح في إطار العفو الرئاسي الذي تم بين البلدين مؤخراً وبموجبه أطلق سراح مُعدنين سودانيين وصيادين مصريين تعدوا الحدود الإقليمية في البحر الأحمر.
وأفاد خضر أنهم على اتصال للوقوف على أوضاعهم الهجرية لجميع الذين دخلوا بطريقة غير مشروعة، لافتاً إلى وجود تعاون كبير من الجانب المصري في هذا الشأن.
وفي سياق مُتصل أوضح خضر أن اجتماعات اللجنة العليا بين البلدين المُقرر انعقادها في الخامس من أكتوبر المٌقبل بالقاهرة، ستُناقش كافة الموضوعات بما فيها الأوضاع القنصلية الهجرية لافتاً إلى أنها تشمل بعض المخالفين لأنظمة الإقامة للبلدين.

assayha

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *