زواج سوداناس

مأكولات عليك تجنب تناولها قبل إقلاع الطائرة!



شارك الموضوع :

هل لاحظت يوماّ أنك تشعر بالانتفاخ والإرهاق بعد جلوسك على متن الطائرة لمسافة طويلة؟
لا تُعدّ الحجرة المكيّفة على ارتفاع 30000 بيئة طبيعيةً بالنسبة لنا كي نتواجد فيها، وذلك يظهر من خلال أمورٍ عدة.
وهذا الشعور المزعج الذي ينتابنا بعد رحلة طويلة ليس عبثياً، وإنما تم شرحه علميًّا. فالتحليق على علوّ مرتفع يسمح للغازات بالانتشار في الجسم، الأمر الذي يجعلك تشعر بالانتفاخ أو الحاجة إلى إطلاق الريح. لذا ثمة أصناف من المأكولات عليك عدم تناولها سواء أكنت على متن الطائرة، أو في المطار قبل الاقلاع، وأن تستبدلها بمأكولات أخرى مفيدة للصحة من شأنها أن تخلِّصك من الشعور بالانتفاخ ومن الأعراض الجانبية التي يسببها.

المأكولات التي عليك تجنبها
يسلّط الأطباء وفقاً لصحيفة “النيت دكتور” على ما يحدث لمعدتك أثناء الطيران، ويقولون:”تخيّل إذا فتحت قارورة الماء أثناء الطيران كيف ستنفجر وينتشر الماء في أرجاء الطائرة، الأمر عينه يحدث في معدتك!”. إليك المأكولات التي يجب أن تتجنب تناولها قبل اقلاع الطائرة واثناء طيرانها لتتفادى الشعور بالانتفاخ :
1. الفاصولياء المعلّبة
2. الحمّص
3. القرنبيط
4. الملفوف
5. العدس
6. المشروبات الغازية
7. العلكة
ويضيف الأطباء “صحيحٌ أنّ الماكولات السريعة الشهية والمغرية موجودة في معظم المطارات، إلا أنّه عليك مقاومتها وتجنّب تناولها، فالأطعمة المقلية أو المشبّعة بالدُّهون ثقيلة على الجهاز الهضمي، ويمكن ان تتسبب في حرقةٍ في المعدة وعسرٍ في الهضم”.
المشروبات التي عليك تجنّب احتسائها
أحياناً يغريك كأس مشروب غازي أو مشروب يحتوي على الكافيين، ولكن وفقاً لصحيفة “النيت دكتور”، عليك أن تشرب مرة واحدة قبل اقلاع الطائرة وألاَ تحتسي الكحول أثناء الرحلة. لأنه عندما يجتمع احتساء المشروبات قبل اقلاع الطائرة مع رطوبة الحجرة المنخفضة في الطائرة، يقلّص ذلك نسبة مقاومتك للبرد وللجراثيم التي تسبب الانفلونزا، الأمر الذي يجعلك عرضة للإصابة بالأمراض”.

ماذا نشرب على متن الطائرة؟
“بإمكانك شرب 250 مل من الماء كل ساعة أثناء الطيران، إذ إن ضغط الحجرة وانخفاض الرطوبة فيها يفقد بشرتك رونقها، ولكن شرب الماء باستمرار سيساعدك في الحفاظ على انتعاش بشرتك”.
ماذا يمكننا أن نأكل إذاً؟ وما هي المشروبات التي يمكننا احتساؤها؟
إذا كنت من محبي الشاي الأخضر، بإمكانك ان تحمل معك بضعة أكياس منه في حقيبة يدك. إضافة إلى ذلك، فإنّ الشومر والنعناع مفيدان للجهاز الهضمي، والزنجبيل يساعد على التخفيف من الشعور بالغثيان والمرض، وأخيراً البابونج يساعدك على الاسترخاء ويشعرك بالراحة.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *