زواج سوداناس

سلطات شمال دارفور توقف 26 أجنبيا في طريقهم إلى ليبيا



شارك الموضوع :

أوقفت السلطات بولاية شمال دارفور، غربى السودان، السبت، 26 أجنبيا كانوا في طريقهم إلى ليبيا عبر الصحراء بمنطقة (أم كدادة) 150 كلم شرق الفاشر عاصمة الولاية.

وأفاد مصدر أمني فضل حجب اسمه (سودان تربيون) أن قوة تتبع لاستخبارات قيادة الفرقة السادسة مشاه بولاية شمال دارفور تمكنت من إحباط عملية تهريب لعدد 26 اجنبى – 24 صوماليا وكينيان – على متن عربة (فورد) على طريق الإنقاذ الغربي بمنطقة (أم كدادة) فى طريقهم الى الفاشر بغرض التحرك صوب الحدود الليبية.

والشهر الماضي أكد قائد قوات “الدعم السريع”، اللواء محمد حمدان دقلو الشهير بـ(حميدتي) جاهزية قواته لتأمين الحدود ومنع عمليات تهريب البشر إلى ليبيا ومصر قائلا إنها أوقفت حوالي 600 أثيوبي، بجانب ضبط عمليات اخرى لتهريب البشر بالحدود السودانية المصرية وبمنطقة النخيل بالصحراء الكبرى في طريقهم الى ليبيا، ومنها الى أوروبا وأميركا.

وأعلن إعادة تلك المجموعة وتسليمها لسلطات ولاية شمال دارفور لإرجاعهم الى بلادهم.

وفي مطلع يوليو الماضي أعلن حميدتي، أن قواته وضمن عمليات تمشيط الصحراء الغربية بالولاية الشمالية، تمكنت من القبض على أكثر من 300 شخص بمنطقة “الشفرليت” على الحدود السودانية الليبية، متجهين إلى ليبيا في هجرة غير مشروعة.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        alhur

        ياخي دايرين بيهم شنو ما تخلوهم يتخارجوا ؟ قبضتوا عليهم حا يكونوا موجودين في الخرطوم ويحاولوا مرة أخري ، لو كان يتتم تسفيرهم لبلدهم كان كويس لكن كونه يتم القبض عليهم ويطلق سراحهم ويظلوا موجودين بالسودان ده أحسن منه تخلوهم يهاجروا وهم بطريقتهم لماذا يتم توقيفهم .. لو سودانيين معليش لكن هؤلاء أجانب بل كان يجب تمهيد الطريق لهم للخروج من السودان لتخفيف الضفط القائم على المواطن من قبل هؤلاء اللاجئين طالما ما الحكومة لا تريد ترحيلهم لبلدانهم …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *