منوعات

الأرصاد الجوية تتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة


أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية هطول أمطار على عدد من الولايات وتوقعت هطولها في أخرى، فيما جددت السلطات المعنية تحذيراتها لقاطني ضفتي النيل من ارتفاع في مناسيب النيل لمستوى الفيضان. وطالبت بتوخي الحيطة والحذر.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى هطول الأمطار في كسلا 3.3 ملم – القضارف 6 ملم – أم بنين 12.4 ملم – مدني 13 ملم – سنار 2.4 ملم، حلفا الجديدة 21 ملم, الفاشر 11 ملم، الجنينة 8.7 ملم، نيالا 12.3 ملم.

وأشارت إلى أنها خفيفة في بابنوسة وكوستي، الأبيض، الدويم وأبو نعامة.

وتوقعت الهيئة هطول امطار خفيفة في جنوب البحر الأحمر, كسلا, الخرطوم، النيل الأبيض, النيل الأزرق, سنار وجنوب كردفان.

تحذير متكرر

غرفة طوارئ الخريف بولاية الخرطوم أعلنت التنسيق بينها وشرطة الولاية ووجود فريق مشترك في مركز البلاغات لتلقي البلاغات من المواطنين، في كل ما يتعلق بطوارئ الخريف على الرقم (777)

وتوقعت كذلك هطول امطار متوسطة إلي غزيرة متوقعة في كل من ولايات القضارف، الجزيرة, شمال وغرب كردفان وولايات دارفور وهطول أمطار خفيفة في كل من ولاية نهر النيل والخرطوم وولايات دارفور.

كما أشارت إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة متوقعة في كل من ولايات كسلا, القضارف, سنار, الجزيرة, النيل الأزرق، النيل الأبيض وجميع ولايات كردفان.

ونبهت السلطات إلى أن وارد محطة الديم بلغ ليل الجمعة حوالي 860 مليون متر مكعب، ما ينذر بحدوث ارتفاع في مناسيب النيل لمستوى الفيضان. وطالبت الذين يسكنون حول ضفتي النيل بتوخي الحيطة والحذر، مشيرة إلى أن الجهات المعنية تتخذ أعلى درجات التأهب والتحوطات اللازمة.

وفي السياق، أعلنت غرفة طوارئ الخريف بولاية الخرطوم عن التنسيق بينها وشرطة الولاية لوجود فريق مشترك من الغرفة والشرطة في مركز البلاغات لتلقي البلاغات من المواطنين، في كل ما يتعلق بطوارئ الخريف على الرقم (777).

وقالت إن دوريات الشرطة ستقوم بتحويل البلاغ إلى الغرفة والجهات المعنية للتعامل وإجراء المعالجات اللازمة بالسرعة المطلوبة.

شبكة الشروق