جرائم وحوادث

مجموعة أم دوم بالاتحادي: قوة مسلحة داهمت مقر انعقاد مؤتمر الشباب المركزي


الخرطوم: سعاد الخضر
أكد المكتب السياسي الانتقالي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل (مجموعة ام دوم) اقتحام قوة مدججة بالسلاح مقر انعقاد مؤتمر الشباب المركزي بأم دوم، ما أدى الى تعطيل جلساته بحجة عدم وجود تصديق من السلطات يسمح بقيام المؤتمر.
وقال المكتب السياسي الانتقالي في بيان تحصلت (الجريدة) على نسخة منه امس، إن تلك القوة لم تكتف بذلك بل عملت بصورة وصفها بالمستفزة لتفريق المؤتمرين وجرهم لخط العنف.
واعتبر البيان أن الاسلوب الذي انتهجه النظام في اعاقة العملية الديمقراطية وإعادة بناء الحزب الاتحادي يؤكد ضيق صدره وتخوفه من وجود أحزاب حقيقية تعبر عن إرادة الجماهير.
من جهته قال مسؤول الاعلام بالمجموعة جعفر محمد عثمان إن قوة مدججة بأسلحة كلاشنكوف اقتحمت مؤتمر الشباب المركزي واستخدمت العنف اللفظي ضد المؤتمرين ما أدى الى الغاء المؤتمر، وشدد على أن الغاء الجلسة لا يعني إلغاء مؤتمرات الحزب، وقطع بأنها ستقوم وبنفس الترتيبات والمواقيت المحددة لها.
وكشف جعفر عن وجود (3) خطط عمل حددها في (أ،ب،ج)، وحول الاتجاه للعمل السري، قال (سنلجأ للوسائل السرية في عقد مؤتمرات الحزب كما كان العمل في بداية عهد الانقاذ)، واشار الى انهم بنوا وانتخبوا مؤسسات الحزب سراً، وذكر (مؤتمرات الحزب ارهبت النظام لذلك لجأ لالغائها).
وجدد امين الاعلام بالمجموعة تمسكهم بالاستمرار في مقاومة النظام بالطرق المدنية، وتابع (الانقاذ رجعت للمربع الأول وما حدث يفضح التسوية والحديث عن الانفراج السياسي، ويفضح المؤتمر الوطني وشركاءه)، ونفى اعتقال أي عضو من المؤتمرين، وقال (لم ترد حتى الآن اية معلومات عن اعتقال عضو).

صحيفة الجريدة