زواج سوداناس

إحباط تهريب خرائط مزيفة ضمت حلايب وشلاتين للسودان على متن حاوية بالسويس



شارك الموضوع :

تمكنت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس من إحباط دخول حاوية مشتملة على كمية كبيرة من الخرائط ومجمسات الكرة الأرضية المزيفة للحدود الجنونية المصرية، والتى ضمت منطقتى حلايب وشلاتين لشمال السودان، وتم التحفظ على الشحنة، وجارى حصر المضبوطات .

كانت معلومات قد وردت للعميد محمد القفاص، رئيس مباحث موانئ السويس، تفيد باعتزام إحدى شركات الاستيراد والتصدير جلب كمية كبيرة من الخرائط المزيفة لحدود مصر الجنوبية، استغلالاً لموسم استيراد الأدوات المدرسية والوسائل التعليمية .

على الفور تم إخطار اللواء هشام البستاوى مساعد أول الوزير لقطاع المرافق، واللواء محمد نادر فرحات مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، واللواء عبد العزيز كمال مدير المباحث بالادارة، والعميد اشرف فؤاد رئيس مباحث الإدارة، وأمروا بتشكيل فريق بحث ووضعوا خطة لضبط التشكيل العصابى، مع تدقيق أعمال التفتيش على الرسائل الواردة للميناء .

تم توسيع دائرة الاشتباه فى جميع الحاويات الواردة من الصين، وبتدقيق أعمال التفتيش اليدوى، اشتبه ضباط مباحث الميناء فى حاوية 40 قدما، وبالفحص عثر كميات كبيرة من مجسمات للكرة الأرضية المزيفة، وتبين أن مستورد الشحنة يدعى “محمد . ب . إ” مقيم بالورديان فى محافظ الإسكندرية، وجاءت أوراق التصدير لشركة ” ا . ا ” للاستيراد والتصدير بالإسكندرية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق وجارى حصر مشتمل الحاوية.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


18 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عبد الله

        خيبة يا النيلين
        بدل تقولوا زعمت الإدارة العامة إلخ
        أنا أشك بوجود ميول مصرية لهذا الموقع

        الرد
      2. 2
        ابو محمد

        موقع النيلين موقع عميل ان كان لا تديره المخابرات المصرية فهو يتلقى التوجيهات منها.. طبعا مش جهل منكم ولا غباء إنما هي عماله وارتزاق .. سنفضحكم امام الشعب السوداني وسيتقلص اعداد الزوار لموقع إلى الصفر إن لم ترعووا. قد لا تنشرون هذا لكن تأكدوا ان مثل هذا الاسفاف (إحباط تهريب خرائط مزيفة ضمت حلايب وشلاتين للسودان على متن حاوية بالسويس)لن يستمر طويلا..

        الرد
      3. 3
        ود الحاج

        سبحان الله… الحقيقة اصبحت تزييف.. ويا ناس النيلين طريقة copy and paste. هذه ليست من مسلمات العمل الصحفي وان اكان ناقل الكفر ليس بكافر .. لذا عليكم بقليل من الوطنية وليس الكثير من النقل من المصادر الحارجية

        الرد
      4. 4
        ابو محمد

        موقع النيلين موقع عميل ان كان لا تديره المخابرات المصرية فهو يتلقى التوجيهات منها.. طبعا مش جهل منهم ولا غباء إنما هي عماله وارتزاق .. سنفضحكم امام الشعب السوداني وسيتقلص اعداد الزوار لموقعكم إلى الصفر إن لم ترعووا. قد لا تنشرون هذا التعليق لكن تأكدوا ان مثل هذا الاسفاف (إحباط تهريب خرائط مزيفة ضمت حلايب وشلاتين للسودان على متن حاوية بالسويس)لن يستمر طويلا..

        الرد
      5. 5
        الواضح

        لا يا اخوان ليس الامر امر وطنية او خلافه المسألة مسألة بلادة وكسل وخمول القائمين علي امر موقع النيلين لدرجة نقل الخبر بضبانته كما يقولون من مصدره المصري دون اعادة صياغة .والمصريين نفسهم عاوزين يعملوا منو بطولة لضباطهم . الراجل استورد بحسن نية لكن حا تعملوا شنو اذا كان العالم كلو لا يعرف الخريطة الا بهذه الطريقة اي ان حلايب وشلاتين داخل حظود السودان

        الرد
      6. 6
        ابوالطيب

        يا ناس النيلين انتو شنو الموقع ده سوداني ولا مصري فهمونا
        لو طلع مصري نعمل مقاطعة جميعا لهذا الموقع …………….

        الرد
      7. 7
        ابوالطيب

        الي كل الشرفاء من بلادي ….. قاطعو موقع النيلين حتي يعتذر ويصحح هذا المقال السخيف
        قال مزيفة … نحنا عندنا هذه هي الحقيقة وعند المصريين مزيفة لا تعنينا يا ناس النيلين فعلا
        هذا الموقع شكلو ما سوداني ولا حاجة

        الرد
      8. 8
        ود بنده

        يا اخوانا لا تنخظعوا بمثل الأمور مصر عندها مشاكل اقتصادية طاحنة بتاحاول تشغل الراي المصري بموضوع حلايب كل ما انضغط النظام السيسي يحاول يركب موجة حلايب كثير جدا يهرب النظام المصري بموضوع حلايب وبحاول السيسي يثب شي انو احنا البنحاول التلاعب بالخرط هي موجوده في كل دول العالم والامم المتحدة بسودانية حلايب والمثلث باكامل ودا موضوع مفرق منه.بس خلي السيسي يغني لينا هشتكنا وبشتكنا يا ريس.

        الرد
      9. 9
        السر

        هذا الموقع موقع عدو لدود ويعمل ضد الوطن …كيف هانا لكم ان تقولوا مثل هذا الكلام ..دي خطوط حمراء مافيها لعب وتهاون يبدو انكم عملاء وخبثاء …وين المسؤلين من جهاز الزفت

        الرد
      10. 10
        ابو كريم

        احباج تهريب خرائط مزيفة….الخ.
        موقع النيلين اصبح يهرف بما لا يعرف وينقل الاخبار نسخ لصق مما يدل على انه موقع فاشل ولا رؤية له. تنقل خبر ضد السودان في موقع يخص السودان والسودانيين ويتآمر مع المصريين بأن حلايب مصرية. استحو علي دمكم وإلا قاطعناكم.

        الرد
      11. 11
        الجالي

        يا جماعة موقع النيلين ما غلطان أبدا في الموضوع بالذات .. كلما في الامور أنه نقل لكم الصورة كما هي في الاعلام المصري. أحسن تعرفوا الحاصل ولا تظلوا جاهلين بما يجري حولكم .. بالعكس مشكورين ناس النيلين طالما واضح اسفل المقال انه منقول من اليوم السابع المصرية.

        الرد
      12. 12
        أبوعمر

        يا بهايم اكتبوا فوق الخبر عنوان بسيط يقول ( الصحف المصريه تقول ) أو ( صحيفه كذا … المصريه تقول )
        فعلا موقع سبهلل

        الرد
      13. 13
        سوداني اصييل

        حلايب سودانية الهوي والهوية

        الرد
      14. 14
        عاقل

        نطلب اعتذار عاجل من موقع النيلين لقرائه الكرام حيث استفذنا هذا الخبر بصورته السمجة.

        الرد
      15. 15
        أخو العازة ...مهلب

        أؤيد كل ما ذهب إليه الإخوة .. رواد موقع (…)

        الرد
      16. 16
        ودالبلد

        أضم صوتي الله ابراهيم ومضيفا سؤال هل هذا الموقع مخصص لمصر

        الرد
      17. 17
        mukh mafi

        الموسف الموقع سوداني ويغذي نفسه بالاخبار المصرية وغيرها والمسيئة للسودان دون تعلي منه .. او تصويب فكرة نقل الموضوع للموقع .. كان الاجدر ان يشار في المقدمة ما تدعيه مصر من ملكية للمنطقة انه كذب وليس له اساس من الصحة ..
        ولضعف العلامنا واعلاميينا فاتت عليهم ان بنشر مثل هذ1ه القصة والتي اعتبرها مفبركة القصد هو ارسال رسالة للداخل المصري ان كل الخرائط القديمة والحديثة والتي ادخلتها الدولة بنفسها ذات يوم والتي تبين حدود مصر والسودان صراحة انما هي مزور ليس الا وبالتالي يرسخون الفكرة لدى مواطنيهم ويشغلونهم عن الازمة الاقتصادية التي تمر بها بلادهم
        لم لا يلمح النيلين الى كذب وادعاء مصر في هذا الامر كما ينعق اعلامييهم من احمج موسى لابراهيم عيسى

        الرد
      18. 18
        mukh mafi

        نسيت ان اشير الى تعمد اظهار وتضخيم تعبير احباط تهريب خرائط مزورة ليبدوا ان الامر متعمد من جهات سودانية وهي التي يهمها الامر ,, في حين يكون ذهب تاجر مصري الى الصين و اشترى من الموجود في السوق وهو مصنع مسبقا مما يدل ان كل الخرائط الفي العالم ستكون مزورة حسب فهمه المصريين .. وهم لن ينجحوا في سحب كل المطبوع في العالم وفي دور الوثائق العالمية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *