رأي ومقالات

بالجد انها جالية تسد عين الشمس


كلمات في حق للجالية من الوزير المفوض القنصل دكتور عبد الحميد البشرى

لعلني لم يمضي على اختياري للعمل في سفارة السودان بالقاهرة سوى خمسة أشهر إلا أنني ومنذ اليوم الأول وحتى اللحظة التي اكتب فيها هذه الخاطرة أيقنت أنني اعمل وسط جالية عريقة كبيرة راقية وها نحن نشهد لها بالوطنية والانحياز للسودان الكبير من خلال الأعمال الكبيرة فبالامس قافلة تشد رحالها لنجدة أهلنا بالولاية الشمالية واليوم حاجر الجالية وشبابها المستقبلي يرتحلون إلى السودان في بادرة فريدة ونادرة وهاهو المجلس الأعلى يعلن النفرة لإغاثة أهلنا في الوطن العزيز من جراء السيول والفيضانات وغيرها من الأشياء التي لو تحدثت عنها لا يكفي هذا المداد من احصائها.
أقول هذا الكلام وانا اقارن مع ماقدمته الجاليات الأخري مع الاخز في الاعتبار الإمكانيات التي تتمتع بها لكن هذا يؤكد عظمة ومكانة هذه الجالية العريقة .
طبعا وانا افضي ما في نفسي وصورة قائد هذا الركب في ذهني عندما ينافح ويكافح ويفعل المستحيل من اجل رفعة هذه الجالية واضعا عزة وكرامة الإنسان السوداني في المقدمة كيف لا وهو السفير الخبير صاحب المقولة التي ابتدرتها (جالية تسد عين الشمس) كانت هذه بعض الخواطر التي أبت نفسي الا وان اعبر عنها
حفظ الله هذه الجالية من كل سوء وحفظ الله السودان والى مزيد من الإنجازات.

كلمات في حق للجالية السودانية *بقلم السيد الوزير المفوض القنصل بسفارة جمهورية السودان بمصر دكتور عبد الحميد البشرى.*

إعداد: فاطمة ساتي
إعلام المجلس الاعلى للجالية السودانية بمصر


تعليق واحد

  1. د.عبد الحميد البشري وزير مفوض في السفارة السودانية في القاهرة والاستاذة/فاطمة ساتي اعلام الجالية السودانية بمصر والمحصلة خطأ املائي لا يغتفر (مع الاخز في الاعتبار) والصحيح (مع الاخذ في الاعتبار)