زواج سوداناس

شركات إندونيسية ترغب في الاستثمار الزراعي بالسودان



شارك الموضوع :

كشف سفير إندونيسيا لدى الخرطوم، برهان الدين بدر الزمان، عن رغبة عدد من شركات بلاده في الاستثمار بالسودان في مجال الزراعة والبستنة، وأقر بتراجع استثمارات بلاده في السودان بعد انفصال الجنوب لتصل 80 مليون دولار بدلاً عن 700 مليون دولار.
وطالب بدر الزمان لدى مخاطبته حفل تكريم الطلاب الإندونيسيين من الجامعات السودانية بدار الشرطة، بضرورة زيادة التبادل الاقتصادي بين البلدين، معلناً عن تواجد أكثر من ألفي إندونيسي بالسودان موزعين بين العمالة والطلاب والدبلوماسيين وجنود بقوات “اليوناميد”.

وأشاد بدور السودان في نشر الإسلام في إندونيسيا عبر الشيخ أحمد سوركتي، معتبراً أن بلاده هي أول دولة تعترف باستقلال السودان قبل أن يعرفه العالم، وذلك عبر مؤتمر “باندونق”، وتابع قائلاً “معظم الاستثمارات الإندونيسية بالسودان محصورة في المواد الغذائية وشركة “اندومي” هي خير دليل”.

وأكد بدر الزمان عمل السفارة الإندونيسية في الترويج لفرص الاستثمار بالسودان، في المجالات الزراعية والسياحية وغيرها.

وقال رئيس منظمة الشيخ أحمد سوركتي، سعيد محمد عبدالرحمن، إن العلاقات السودانية الإندونيسية قديمة منذ العام 1911 عندما ذهب أحمد سوركتي إلى إندونسيا، مبعوثاً من الملك فهد لتعليم القرآن واستطاع أن ينشئ أكثر من 100 مدرسة وعدداً من مراكز تعليم القرآن الكريم واللغة العربية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        متسائل

        شركات إندونيسية !!!!!!! إندونيسية أصلية وللا سودانية لابسة ملابس إندونيسية؟ مجرد سؤال بريئ بس.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *