زواج سوداناس

الأمة الفيدرالي: خارطة الطريق ستُنهي أزمات البلاد



شارك الموضوع :

اعتبر الأمين العام لحزب الأمة الفيدرالي، عبدالحفيظ الصادق، توقيع نداء السودان على خارطة الطريق خطوة في غاية الأهمية وصولاً للسلام الشامل وإنهاء الأزمات التي تعاني منها البلاد، مبيناً بأن الخطوة تؤكد رغبة أطراف الأزمة في رسم طريق المستقبل للسودانيين.
وأعرب الصادق في تصريحات صحفية، الأحد، عن تفاؤله بوصول الأطراف المتفاوضة في أديس أبابا حول دارفور والمنطقتين لاتفاق سلام مستدام، وتوقع وصول وفدي الحكومة وقوى نداء السودان إلى وفاق ينُهي الخلافات ويسهم بحل مشاكل وأزمات البلاد.

وقال إن الاتفاق على أكثر من 98% من توصيات الحوار، دليل وعي وصدق من قبل القوى السياسية والحركات المسلحة في حل قضاياهم الوطنية عبر الحوار.

ودعا الصادق الأطراف كافة بالحكومة والمعارضة لتقديم المزيد من التنازلات لأجل مصلحة البلاد، ووضع الوطن وإنسانه فوق المصالح الحزبية الضيقة والعمل على تجاوز الخلافات .

وأضاف “بعض القضايا الخلافية في استطاعة الجميع تجاوزها بالحكمة والحنكة”، وسيتم الاتفاق حولها بتوفر الإرادة السياسية والعمل سوياً للتوافق حول رؤى مشتركة لإنهاء قضايا البلاد عبر التفاوض والحوار.

وطالب الصادق قواعد حزبه بالعمل على التبشير بأهمية التوقيع على خارطة الطريق، ومساندة الجهود السياسية للتوصل لسلام دائم بولايات البلاد كافة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        yasser

        واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا نسأل الله تعالى أن يضع المفاوضين مصلحة وآمن واستقرار المواطنين في السودانين فى مفاوضاتهم والابتعاد ونبذ المصلح الشخصيه والذاتيه ومصلحة الصهيونيه التى تهدف لاستغلال بلدنا وأهم بند فى التفاوض يجب أن يكون تأسيس محاربة الفساد وتأصيل نظام تعليمي وقانونى وإقتصادى وآمنى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *