زواج سوداناس

نقانق الدم وأفخاذ الخنازير.. هذا سر مدينة كولن الألمانية



شارك الموضوع :

من نقانق الدم إلى أفخاذ الخنازير المطبوخة، يسرد مقدم برنامج “Part Unknown” أنتوني بوردين، سر عشقه لمدينة كولن الألمانية، وكيفية تأثير الطبقات الاجتماعية على الأطباق الشعبية التي تشتهر بها البلاد.

إنها جنة على الأرض.. وهي بالضبط ما أعتبر ملاذي الخاص.. إنها نقانق الدم مصحوبة ببصل مقلي وبطاطا مهروسة مع صلصة التفاح .. وهو من أحد الأطباق التي قد أزيل من لا يحبها من قائمة أصدقائي .. وهنالك أيضاً هذا.. الطبق الذي أقنعني وحده تقريباً بالعودة مجدداً إلى كولن .. هذه القطعة الضخمة من لحم الخنزير التي تم غليها مراراً وتكراراً حتى بدأ اللحم بالانتزاع عن العظم دون جهد.. واللحم طري والدهن ذائب.. طبق لذيذ بالفعل.. ومذهل حقاً ..

– كولن هي مدينة قائمة على الطبقة العاملة، والمطبخ بالتالي يقدم أطباق مبنية على ثقافتهم

لكن أشعر بأن المدينة منفتحة بشكل كبير.. كيف حصل ذلك؟

– لذلك علاقة مباشرة بالنهر، فالوظيفة الأساسية هنا كانت التجارة، والناس كانوا منفتحين على الثقافات الأخرى وأحبوا الاستفادة منها، نحن لا نشعر بالخوف من التأثر بالعوامل الخارجية، ولكن وبالوقت ذاته من المهم أن تكون لدينا تقاليدنا الخاصة، والتي يمكنها الاستمرار على المدى الطويل

وإحداها هي طبق “كَلْتش”؟

– أجل طبق “كلتش” يعتبر من أحد تقاليدنا،الناس يعلمون أن بإمكانهم القدوم هنا ولن يتغير (الطبق)، هذا المكان لن يتغير حتى ولو مرت 200 سنة.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        كلتش ولا جربوكس … يهمنا في شنو الخبر ابو خنازير ودم ده .. !!!!!

        فتح شهيه مثلا !!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *