زواج سوداناس

لاصقات لشحن الهواتف لاسلكياً



شارك الموضوع :

اهتمت الشركات المصنعة للهواتف الذكية خلال السنوات الأخيرة بتطوير تقنيات الشحن اللاسلكي، حيث انضمت العديد من الشركات مثل هواوي ونوكيا إلى جمعية الطاقة اللاسلكية التي تعمل على توفير خاصية الشحن اللاسلكي للأجهزة المحمولة من خلال تطوير معيار الشحن اللاسلكي المعروف باسم “تشي Qi”، وهو النظام المستخدم حالياً في أغلب الهواتف التي تدعم الشحن اللاسلكي، غير أن هذه التقنيات لم تحظ بعد بالنجاح المتوقع، نظراً لبعض التحديات التي تواجهها والمتمثلة في الأساس في بطء عملية الشحن مقارنة بالطرق التقليدية.

ولتجاوز هذه العقبات قدمت شركة فرنسية ناشئة تدعى EnergySquare تقنية جديدة تتيح شحن الهواتف لاسلكياً بنفس كفاءة الشحن التقليدي، من خلال الاعتماد على لاصقات يتم تركيبها للهواتف والحواسيب اللوحية.
وأشار الفريق المطور لهذه التقنية، أن الهواتف والأجهزة الذكية عادة ما يتم وضعها على الطاولات لمدة طويلة، ومن هذا المنطلق جاءتهم فكرة تطوير طريقة للاستفادة من فترة وضع هذه الأجهزة على الطاولات.

ويتم تركيب هذه اللاصقة للهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية عبر منفذ الشحن، حيث تحتوي هذه اللاصقات على إلكترودات تتيح لها شحن الجهاز بمجرد وضعه على طاولات خاصة. كما لها القدرة على شحن عدة أجهزة في نفس الوقت دون أن تتأثر كفاءة سرعة الشحن.
ولا يتعدى ثمن هذه اللاصقة سوى يورو واحد، حيث بلغ عدد الطلبات المسبقة للابتكار أكثر من 15 ألف طلب على منصة التمويل الجماعي KickStarter، بينما يبلغ ثمن الطاولات حوالى 60 يورو. ومن المتوقع أن يتم توفير هذه الأجهزة بدءاً من السنة المقبلة.
وعلى عكس طرق الشحن التي تعتمد على الموجات الكهرومغناطيسية، تعتمد هذه التقنية على طرق جديدة للشحن بسرعة أكبر، وبدون تضييع الطاقة. بالإضافة إلى أنها لا تلزم المستخدم ضرورة وضع الجهاز بطريقة معينة.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *