زواج سوداناس

مياه الصرف الصحي تغمر أماكن متفرقة من مستشفى ودمدني التعليمي



شارك الموضوع :

غمرت مياه الصرف الصحى المجمع الاداري بمستشفى ود مدني التعليمي، كما طفحت المياه من الناحية الشرقية للمستشفى بالقرب من مستشفى الطوارئ، فى وقت أكدت وزارة الصحة بالجزيرة معالجة مشاكل الصرف الصحي بمستشفيات ود مدني خلال 48 ساعة.
ووجهت مدير عام وزارة الصحة بالجزيرة وداد يوسف مستشفى النساء والتوليد بمراجعة الآبار، وأشارت في تصريح لـ (الجريدة) امس، لمعالجة مشاكل الصرف الصحي خلال 48 ساعة.
وفي السياق أرجعت مصادر مشاكل الصرف الصحي لعدم تخصيص موقع ليكون مكباً لمخلفات الصرف الصحي للمستشفيات، بجانب كثرة مرافقي المرضى، وقالت المصادر (نحن شعب عاطفي تجد المريض برفقته 10 أشخاص من اسرته مما يتسبب بصورة مباشرة في تكدس مخلفات الصرف الصحي). وعلمت (الجريدة) أن مستشفيات ود مدني التعليمي والطوارئ والنساء والتوليد بود مدني تعاني منذ فترة من عدم تخصيص أماكن لتكون مكباً لمخلفات الصرف الصحي، وأبانت المصادر أن المستشفيات تمتلك عربات لنقل المخلفات ولكن تواجه بمشاكل عدم تخصيص المكان مما أدى لخلق مشاكل حقيقية داخل المستشفيات. واشارت المصادر الى أن العربة التي يتم القبض عليها يتم تغريمها على الفور مع التعرض للمحاسبة، وحذرت ذات المصادر من استمرار تكدس مخلفات الصرف الصحي التي ستؤدي بدورها لانتشار الامراض بسبب فصل الخريف وانتشار الذباب وتراكم مياه الصرف الصحي التى تتجه الى السوق الكبير، وطالبت السلطات المختصة بالاسراع في معالجة مشاكل الصرف الصحي بمستشفيات ودمدني حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه، (طبقاً للمصادر).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *