زواج سوداناس

فهمي هويدي يرفض المشاركة في ملتقى مكافحة الارهاب بالخرطوم



شارك الموضوع :

أعلن الكاتب المصري فهمي هويدي، رفضه المشاركة في ملتقى مكافحة الإرهاب المقرر انعقاده الخميس المقبل بالخرطوم. وأعرب هويدي عن استيائه مما أسماه بإرهاب الأنظمة، واستند على ذلك بواقعة القاء القبض على المحررة بصحيفة (الجريدة) حواء رحمة اثناء تأدية مهمتها في تغطية ازالة السلطات لمساكن بحي التكامل بالخرطوم وتعرضها للضرب والتحقيق، كما استند على استمرار السلطات في مصادرة الصحف وتقرير اصدرته منظمة مراسلون بلاحدود للعام الحالي والذي صنف السودان من بين أسوأ دول العالم في الحفاظ على الحريات.

وقال هويدي في مقال له نقلاً عن (الشروق المصرية) (لم أعد قادراً على اخفاء استيائي وقرفي من الأنظمة التي تمارس الارهاب ثم لاتكف عن الدعوة الى مكافحته، كأنما الارهاب المعترف به فقط هو ما تمارسه الجماعات أما قمع الأنظمة من وجهة نظرها فهو مشروع ومباح).
وفي السياق كشفت الحكومة عن اعتقال عدد من قيادات الجماعات الارهابية التي تجند الشباب من اجل الانضمام لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، وأعلنت في الوقت ذاته عن وضع استراتيجية عربية لمكافحة الإرهاب.
وقال وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة احمد بلال في مؤتمر صحفي بقاعة الوزارة أمس، ان السلطات الامنية في السودان اعتقلت عدداً من قيادات الجماعات الارهابية التي ثبت تورطها في استقطاب الشباب والزج بهم في التنظيمات الارهابية، وتوعد بمعاقبتهم لما قاموا به باعتبار انهم مثلوا عدواناً وارتكبوا جرماً جنائياً يعاقب عليه القانون.

واعلن بلال اكتمال الترتيبات لاستضافة ملتقى مكافحة الارهاب بمشاركة عدد من المفكرين العرب، واشار الى ان الملتقى يقام بناء على توصيات اجتماع وزراء الاعلام العرب بعقد ورش وملتقيات بثلاث دول، وابان ان الملتقى يهدف لوضع استراتيجية اعلامية عربية لمواجهة الارهاب، خاصة وان هناك العديد من الصعوبات التي تواجه العمل الاعلامي بشأن مكافحة الظاهرة، ولفت الى مخاطبة النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح والامين العام للجامعة العربية للملتقى من اجل وضع نواة لعمل اعلامي متكامل لمواجهة الارهاب.
ونوه الوزير الى مناقشة تجربة السودان في مكافحة الارهاب من خلال المقاربات الفكرية التي تمت وجلسات الحوار الفكري التي اسهمت حسب قوله في اعادة الكثير من الشباب الى الاعتدال واضاف (استطعنا مراجعة العديد من الشباب الذين غرر بهم مثل خلية الدندر وغيرها، والسودان يؤمن بأن الوسائل الامنية وحدها لا تكفي لمحاربة الظاهرة).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        atbarawia

        لو دعوتوه للرقص كان يجيكم جاري جري ومعاه الرقاصات – بلا قرف

        الرد
      2. 2
        محمد النقر

        موقف مشرف لكاتب يحسب على الأسلاميين .
        القمتهم حجرا” و ياليتهم يتعظون .

        الرد
      3. 3
        ود الحاج

        طيب صدقناك واتفقنا معك ..الحاصل هذا لي من الاسلام ولا من المنطق في شيء..
        تقدر تقول ربع الكلام هذا عما يحدث في بلدك…
        هذه مشكلة العرب الواحد ما يقدر ينتقد رئيس بلدية في بلده وفي نفس الوقت يدبج مقالات عن بلد اخر ويصور نفسه كمصلح اجتماعي وناشط سياسي ومفكر ديني

        الرد
      4. 4
        محمد

        لا تفرحوا كثيرا
        هو صراع بين تيارين من تيارات الإخوان

        الرد
      5. 5
        احمد عبد الكريم

        ازالة المساكن العشوائية من اوجب واجبات السلطات . ام ان فهمي هويدي يرى ان يسمح لكل مواطن باخذ عصاه و تخطيط مربع في اي منطقة تروق له حكومية او ملك خاص او قطعة موزعة لمستحق و يبني و يسكن و عندما يزال المبنى يستنجد برحمة و هويدي و امثالهما . نظام عالمي جديد !!!

        الرد
      6. 6
        الواضح

        الحمد لله انو رفض وليت البقية يرفضوا . لأن هذه المؤتمرات ليس فيها غير بعزقة اموال دافع الضرائب المسكين وهدر مكتسبات شعبنا الجائع لأناس ليس لهم اي قيمة فقط من اجل الشو والاستعراض . (يعني نحن عملنا مؤتمر وجونا ضيوف اجانب ). والا ما علاقة فهمي هويدي مع مؤتمرات الارهاب ؟ حكومة فارغة . عاوزين تنفوا تهمة الارهاب ؟ بس دا بيكون بطرق تانية وما بي بعزقة المليارات علي شذاذ الافاق… تستاهلوا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *