زواج سوداناس

شركة (سودامين) تسلم بنك السودان (120) كيلو جراماً من الذهب



شارك الموضوع :

سلمت شركة (سودامين) للتعدين انتاجها من الذهب الذي يبلغ (120) كيلو جراماً بقيمة (4) ملايين و(800) الف دولار، لمحافظ بنك السودان المركزي بمقر وزارة المعادن.
واوضحت الشركة ان الكمية المسلمة لبنك السودان من انتاج مصانع الشركة العاملة في معالجة مخلفات التعدين التقليدي، وابانت ان الكميات المستلمة من انتاج الشركة ارتفعت الى 205 كيلو جرامات من الذهب حيث سلمت الشركة في وقت سابق 85 كيلو جراماً من الذهب.
واعلن محافظ بنك السودان رئيس مجلس إدارة الشركة عبد الرحمن حسن عبدالرحمن في مؤتمر صحفي بوزارة المعادن امس، وصول الشركة مرحلة انتاج وتصدير الذهب، واعتبر الشركة واحدة من معايير اختبار قطاع التعدين وتصحيح سياساته، ونوه الى انها تعنى بتوفير معامل معايرة الذهب في اماكن الانتاج مما يساعد في شراء الذهب من مناطق الانتاج المنتشرة في جميع ولايات السودان.
من جهته اوضح المدير العام لشركة (سودامين) كمال حسن الحاج ان الشركة حكومية بالكامل، حيث تملك وزارة المالية 99% منها وبنك السودان 1%، وابان انها تعمل في مجال خدمات التعدين ومجال استخلاص الذهب، ولفت الى انها أنشأت مصنعين لمعالجة مخلفات التعدين التقليدي تبلغ طاقة الاول 300 طن من الخام والثاني 200 طن من الخام في اليوم، وعملت على استيعاب اكثر من 40 من الكوادر الفنية العاملة في التعدين ورفع قدراتهم.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        دى مايها نفس الشركة الجايبين خبر اللهط فيها ( نقلا عن المراجع العام ) في نفس الموقع ؟؟؟ اوعه يكون الدهب ده نظام تحلل وكده .. حللكم بموية نار ان شاء الله …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *