جرائم وحوادث

أمر بالقبض على رئيس رابطة طلاب جنوب طوكر ومطالبة بتدخل الرئاسة


اصدرت محكمة أم درمان الجزئية، أمراً بالقبض على رئيس رابطة طلاب جنوب طوكر بالجامعات والمعاهد العليا بالخرطوم، بسبب فشل الرابطة في سداد مبلغ (20) الف جنيه، عبارة عن متأخرات إيجار المبنى الذي يقيم فيه منسوبو الرابطة بحي الضباط في أم درمان.
وكان مالك المبنى المستأجر بواسطة الرابطة قد حرّر دعوى مدنية بالمحكمة، طالب فيها بسداد متأخرات الإيجار والإخلاء الفوري للمبنى، وبناءً عليها أصدرت المحكمة أمرها بالقبض على رئيس الرابطة.
وشكا الطلاب من تجاهل صندوق إعمار الشرق وحكومة ولاية البحر الأحمر، لمطالبهم بالمساهمة في سداد المبلغ المطلوب والالتزام بسداد قيمة الإيجار الشهري مستقبلاً.
وقال رئيس الرابطة، محمد حامد، لـ (الجريدة) أمس، إنهم ظلوا يعانون خلال السنوات الماضية في سبيل توفير مبلغ الإيجار الشهري، بعد أن رفضت حكومة البحر الأحمر الالتزام به منذ العام 2008م.
وناشد حامد رئاسة الجمهورية بالتدخل لوضع حد لمعاناتهم وإنقاذهم من السجون والالتزام بسداد مبلغ الإيجار الشهري، بعد تنصل حكومة الولاية وصندوق إعمار الشرق.
يذكر أن قيمة الإيجار الشهري للمبنى تبلغ (4) آلاف جنيه، ويقيم بالمبنى جميع الطلاب المنتسبين للرابطة ممن يدرسون بالجامعات والمعاهد العليا بولاية الخرطوم.
من جهته حمل القيادي بجبهة الشرق محمد بري مسؤولية الطلاب لصندوق إعمار الشرق باعتبار أنه منوط به تقديم الدعم الاجتماعي لطلاب الشرق، وقال بري إن رابطة طلاب جنوب طوكر ظلت تتلقى وعوداً من جهات حكومية عليا بحل تلك المشكلة دون ان تلتزم بتعهداتها.

صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. سبحان الله حصل هذا من قبل لطلاب من دارفور لان السلطة الاقليمية لم تدفع الايجار لصاحبه وتم الاخلاء فقامت الدنيا ولم تقعد وكل واحد يقول لانهم من دارفور وغيره من هذا الكلام وانهم مقصودين مع ان الامر صاحب عقار اخلاه بعد تراكم الايجارات ، اما الان لم نسمع اي تعليق لماذا !!!؟؟؟ لعل المانع خير