زواج سوداناس

المعدنون: السلطات المصرية أطلقت (34) معدناً سودانياً وأحالت (5) للنيابة العسكرية



شارك الموضوع :

أعلنت لجنة المعدنين السودانيين العائدين من مصر افراج السلطات المصرية، يوم امس، عن (34) معدناً سودانياً من أصل (39) احتجزتهم نهاية الاسبوع الماضي من حدودها مع السودان، بينما فتحت بلاغات في مواجهة (5) آخرين واحالتهم للنيابة العسكرية.
وقال رئيس لجنة المعدنين السودانيين العائدين من مصر سليمان مركز، في تصريحات صحفية امس، إن السلطات المصرية افرجت عن (34) معدناً بكامل عتادهم وارسلتهم بصحبة قوة عسكرية الى داخل الحدود السودانية عبر الطريق البري، فيما دونت بلاغات في مواجهة (5) آخرين واحالتهم الى النيابة العسكرية، وهم (محمد جبارة ابراهيم، محمد سليمان حسين جودات، عبد الله عبودي بخيت، أحمد بدري وخالد سليم).
وحث مركز السلطات المصرية على الافراج عن الخمسة المحتجرين مراعاة لحق الجوار والاتفاقات المبرمة بين البلدين.
وشدد رئيس اللجنة، على الحكومة بضرورة مراقبة الحدود مع مصر، خاصة مع تزايد حالات اعتقال المعدنين السودانيين، وذكر (عدم مراقبة الحدود ادى الى تعرض السودانيين للاعتقال والذل والاهانة باستمرار من المصريين)، كما طالب الحكومة بتفعيل آلياتها لإرجاع ممتلكاتهم المحتجزة بمصر لاكثر من عام والمقدرة بنحو (8) ملايين دولار.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الواضح

        بقيتو زي الصيادين المصريين . يدخلوا حدود الغير مع سبق الاصرار ولما يعتقلوا يطلبوا تدخل الرئاسة والخارجية . انتو كدة بتحرجوا دولتكم وبعد كده المصريين يدخلوا مياهنا الاقليمية وما نقدر نعمل ليهم حاجة طالما السادة المعدنين بيدخلوا حدود الغير. لو كنت مكان السياسيين لما تدخلت في هذا الامر ولتركتهم يلاقوا جزاءهم . لقد حزرتوهم بدل المرة الف ولم يرعووا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *