زواج سوداناس

6 خطوات بسيطة لحياة طويلة



شارك الموضوع :

وجدت دراسة جديدة أن معدلات الوفيات بين النباتيين أقل ممن يأكلون اللحوم، ونشرت النتائج في مجلة الطب الباطني “JAMA”، وناقشت تزايد الأنظمة الغذائية النباتية، وتضارب الآراء الطبية حول تأثيرها على الصحة.

وتولى الدراسة علماء في مستشفى ماساتشوستس العام، حيث راقبوا السجلات الصحية، والأنظمة الغذائية المتبعة لأكثر من 130 ألف شخص على مدار 30 عاماً.

ووجدوا أن كل زيادة بنسبة ثلاث بالمائة في السعرات الحرارية من البروتين النباتي يقلل خطر الموت بنسبة 10 بالمائة، كما ارتفع المؤشر ليبلغ 12 بالمائة للتقليل من خطر الموت بذبحة قلبية.

وفي المقابل فإن زيادة تناول البروتين الحيواني في الوجبة الغذائية بنسبة 10 بالمائة، تقود إلى خطر أعلى للوفاة بنسبة 2 بالمائة بسبب أمراض القلب.

وأدى استبدال البيض بالبروتين النباتي إلى انخفاض خطر الوفاة بنسبة 19 بالمائة، كما أن حذف اللحوم الحمراء غير المعالجة من النظام الغذائي أظهر تناقصاً بمعدل 12 بالمائة في احتمال الموت.

وكما هو متوقع كان الخطر واضحاً بين الناس الذين يتبعون عادات غير صحية، منها أن يكون عندهم تاريخ مع التدخين، والشرب الثقيل للخمر أو السمنة.

ونصح العلماء بالتركيز على البروتين النباتي أكثر من الحيواني، وفي حال الرغبة بالمنتجات الحيوانية قد تكون لحوم الدجاج والأسماك هي الخيار الأفضل.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *